#اليوم السابع - #حوادث - حزب المصريين: استلام الدفعة الأولى لصفقة رأس الحكمة ترجمة لجدية المشروع

حزب المصريين: استلام الدفعة الأولى لصفقة رأس الحكمة ترجمة لجدية المشروع

أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على استلام مصر 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة"، مؤكدًا أن اكتمال الدفعة الأولى من استثمارات رأس الحكمة ترجمة حقيقية تعكس مدى جدية المشروع وتزيد من معدلات الثقة في الاقتصاد وتنعش السوق المصري.

 

وقال ”أبو العطا“ في تصريح خاص لـ ”اليوم السابع“ إن سرعة ضخ تلك المليارات تؤثر بشكل إيجابي على أسعار الصرف للعملات الأجنبية والتي شهدت تذبذبًا واضحًا وتراجعًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، فضلًا عن تشكيل حالة من الطمأنينة في السوق المصرية، بالإضافة إلى تأثيرها على تراجع أسعار السلع خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن الصفقة الأكبر في تاريخ الاستثمار المباشر عالميًا والأكبر في تاريخ مصر آتت ثمارها مبكرًا فور الإعلان عنها واكتمال الدفعة الأولى يُزيد من هذه الثمار، حيث تكبدت السوق الموازية للعملة الأجنبية بخسائر قياسية ولا زالت، فيما بدأت أسعار السلع رحلة الهبوط تفاؤلًا بالصفقة التي ستفتح باب المستقبل للاستثمار الأجنبي المباشر.

 

واختتم: اكتمال الدفعة الأولى من استثمارات رأس الحكمة يعني وفرة مليارات الدولارات في البنك المركزي، مما يؤدي إلى مزيد من الهبوط في السوق الموازية، فضلًا عن هدوء الطلب من جانب المستوردين على العملة الخضراء، مما ينعكس على توافر السلع بالأسواق وتراجع الأسعار.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية