#اليوم السابع - #حوادث - سياحة الشيوخ تطالب بإتاحة زيارة المتاحف للطلاب بالمجان.. والأثار تدرس

سياحة الشيوخ تطالب بإتاحة زيارة المتاحف للطلاب بالمجان.. والأثار تدرس

ناقشت لجنة الثقافة والسياحة والاثار بمجلس الشيوخ، برئاسة الكاتب الصحفي محمود مسلم، خلال اجتماعها اليوم الأحد، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط أمين سر اللجنة بشأن تخفيضات دخول المتاحف للأطفال والطلبة خلال يومى العطلة الأسبوعية للمدارس "الجمعة والسبت". 

 

وفي هذا الصدد، طالب الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ بضرورة الحفاظ على الهوية الوطنية من خلال تخصيص أيام لطلاب المدارس لزيارة المتاحف والأماكن الأثرية سواء بالمجان أو برسوم بسيطة، مشددا علي أهمية دعم النشء وتعريفهم بأهمية الأثار المصرية والحفاظ عليها باعتبارها مكون أساسي من الحضارة المصرية .

 

وأشار النائب الدكتور محمود مسلم إلي أهمية إتاحة الزيارات المجانية للمتاحف المصرية لطلاب المدارس .

 

كان النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام قد أشار فى الاقتراح برغبة الذى تقدم به إلي ضرورة تفعيل تخفيضات دخول المتاحف للطلبة يومي الجمعة والسبت بهدف تشجيع العائلات على زيارة المتاحف المصرية .

 

وقالت النائبة سها سعيد وكيل اللجنة إن الجيل الجديد من أبنائنا أغلبه يواجه أمية ثقافية، قائلة: أبنائنا لايعرفون شيئا عن تراثنا أو تاريخنا، ونجحت منصة watch فى تقديم محتوى جيد وتنويري لأطفالنا، وهو مسلسل يحيى وكنوز، مطالبة بضرورة زيادة الجرعة التنويرية لأطفالنا عبر المنصات الرقمية المصرية .

 

من جانبه أكد الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والأثار أن الوزارة تبحث بالفعل هذا الأمر بغرض تحفيز الأسر المصرية على أصطحاب أبنائهم لزيارة المتاحف المصرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية