#اليوم السابع - #حوادث - برلمانية: صفقة رأس الحكمة نواة مهمة لكل الاتفاقيات الاستثمارية المقبلة

برلمانية: صفقة رأس الحكمة نواة مهمة لكل الاتفاقيات الاستثمارية المقبلة

قالت النائبة ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن من أهم الخطوات التى اتخذتها الدولة المصرية نحو العبور من الأزمة الاقتصادية، إتمام صفقة رأس الحكمة، التى تعد بمثابة انفراجة حقيقية للأزمة، فهى تعد نواة لكل الاتفاقيات الاستثمارية المقبلة، وبداية الطريق لوضع مبادئ وأسس حول كيفية استغلال مصر لأصولها، خاصة أنها دولة غنية بالثروات التى إذا تم استغلالها على نحو جيد، ستكون نقطة البداية للعبور من أى أزمات.

ونوهت في تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن صفقة رأس الحكمة برهنت على أن مصر دولة جاذبة للاستثمار، من خلال الاستناد على قواعد قانونية تتيح قدرا كبيرا من المرونة مع المستثمرين، لافتة إلى أن الاستثمار هو أول الطرق للخروج من المأزق الاقتصادى مع ضرورة الاهتمام بتوطين الصناعة، وزيادة حجم الصادرات المصرية.

وأوضحت أن انعقاد جلسات الحوار الوطنى لمناقشة المحور الاقتصادى تعد خطوة مهمة نحو العبور من الأزمة الراهنة، خاصة أنها ناقشت كل التحديات والجوانب المتعلقة بعجز الموزانة العامة، وكل ما يتعلق بالدين الخارجى، حيث تهدف تلك الجلسات المغلقة إلى الخروج بمقترحات حقيقية لمعالجة الأزمة الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية