#اليوم السابع - #حوادث - جمال عبد الرحيم: المؤتمر الـ6 لنقابة الصحفيين يتعلق بشكل أساسي بالمهنة

جمال عبد الرحيم: المؤتمر الـ6 لنقابة الصحفيين يتعلق بشكل أساسي بالمهنة

قال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين مهم للغاية لأنه يتعلق بشكل أساسي بالمهنة، مشيرا إلى أن حالة التراجع التي شهدتها المهنة والصحافة الورقية تستلزم اهتمام النقابة بعقد هذا المؤتمر.

وأوضح جمال عبد الرحيم خلال كلمة له، فى الاجتماع التحضيرى للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين أن أرقام التوزيع بعدما كانت تصل في بعض الصحف إلى مليون نسخة، متابعا: "والآن الصحف بالكامل لا توزع ثلث هذا الرقم، وهو ما يعكس معاناة الصحافة الورقية، الصحافة الإلكترونية ليست السبب المباشر ولكن محتوى الصحافة وهامش الحرية، كما أنه لا خلاف بين الورقي والالكتروني بل هناك تكامل".

وشدد على أن الصحافة الورقية تحتاج إلى مساندة، ولا بد من المحافظة عليها لأنها تاريخ مصر وهو ما نهدف إليه في المؤتمر السادس، مضيفا :"لدينا أزمة في التشريعات وهناك عراقيل شديدة في تراخيص إصدار الصحف خاصة في القانون 180 لسنة 2018، ومن ذلك المبالغ الباهظة في القانون ولا بد من النص على إصدار الصحف بالاخطار".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية