#اليوم السابع - #حوادث - نائبة بالشيوخ: قانون الضمان الاجتماعى يحقق الحماية للفئات الأكثر احتياجا

نائبة بالشيوخ: قانون الضمان الاجتماعى يحقق الحماية للفئات الأكثر احتياجا

أشادت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ بموافقة المجلس اليوم الاثنين نهائيا علي مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد نهائيا خلال جلسته العامة .

 

وقالت خطاب إنه في إطار حرص القيادة السياسية  على توفير حياة كريمة للمواطنين تم إعداد هذا القانون ، حيث إنه  يعطي الحق للمواطن المصري البسيط أن يتمتع بنظام التأمين من خلال حصوله على دعم نقدي بصفة دائمة أو مؤقتة.

 

وأضافت عضو الشيوخ أن هذا القانون يعمل على توحيد برامج الدعم النقدي التي تمنحها الدولة في منظومة واحدة بهدف تعظيم الاستفادة وصولا للتمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة لما يكفل لهم حياة كريمة، مقدمة الشكر لكل من ساهم في إخراج هذا القانون  .

 

وأشارت خطاب إلى المادة 1 من قانون الضمان الاجتماعي الموحد والذي ينص علي صرف الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، المرض المزمن، المسن أو المسنة ممن يقيمون بمفردهم أو مع أسرهم أو في مؤسسات الرعاية والمرأة غير المعيلة أو اليتيم وكل من ينطبق عليهم الشروط. 

 

وشددت خطاب أن قانون الضمان الموحد سوف يحقق الحماية الاجتماعية وسيقوم أيضا بدعم الفئات الأكثر احتياجا من خلال الدعم النقدي المقدم لهم، قائلة: شكرا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أولى اهتمامه بهؤلاء الفئات منذ توليه الحكم ، موضحة أن هذه الفئات عانت كثيرا من التهميش إلى أن جاء من ينصفها فشكرا للرئيس السيسي .

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية