#اليوم السابع - #حوادث - وفد برلماني يزور حقل ظهر ولقاء وزير البترول حول استراتيجية توفير الطاقة الجديدة

وفد برلماني يزور حقل ظهر ولقاء وزير البترول حول استراتيجية توفير الطاقة الجديدة

يبدأ وفد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال زيارة برلمانية برئاسة طلعت السويدي إلى حقل ظهر للغاز الطبيعي بمحافظ بورسعيد وقامت اللجنة بزيارة عدد من مشروعات الطاقة خلال الزيارة.

 

وقال طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اللجنة تقوم بزيارة حقل ظهر وتلتقي وزير البترول حول إنتاج حقل ظهر والمشروعات الجديدة للغاز واستراتيجية الدولة لتوفير الطاقة الجديدة والمتجددة في هذه المرحلة المهمة.

 

وقالت النائبة رشا رمضان وكيلة اللجنة، إن الزيارة تأتي في إطار نشاط اللجنة لمتابعة المشروعات الكبرى، خاصة حقل ظهر الذي يعد أكبر مشروعات الغاز الطبيعي في مصر، و نموذج للاستثمارات الأجنبية.

 

وأكد النائب أحمد العقاطي أهمية الزيارة، حيث يعد حقل ظهر من أهم المشروعات المصرية وبدأ الإنتاج 2017 وحققت مصر بعدها بعام الاكتفاء الذاتي من الغاز وينتج 3 مليارات قدم مكعب إضافة إلى ميناء شرق بورسعيد المصنف العاشر على مستوى العالم.

 

وقالت النائبة عفاف زهران عضو اللجنة، إن مشروعات الغاز وخاصة حقل ظهر تمثل أهمية كبرى لمصر في ظل التحول للطاقة النظيفة والطاقة الجديدة والمتجددة والتي يهتم بها الرئيس السيسي، مشيدة أيضا بنجاح مصر في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة في ظل الظروف العالمية الحالية. 

 

وأشادت النائبة بالمشروعات الاستثمارية وحجم الإنجازات في كافة المجالات في مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت النائبة سناء حسان على هامش الزيارة، إن حقل ظهر من أهم الاكتشافات البترولية لإنتاج الغاز في مصر والذي ساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي بل والتوجه إلى التصدير.

 

وأشاد النائبة أيضا بما تحقق من إنجازات ضخمة ومشروعات قومية في كافة المجالات.

 

من جانبها، أكدت النائبة صفاء جابر أن الزيارة تأتي في توقيت مهم لتفقد المشروعات الكبرى مع حرص الرئيس السيسى الدائم على المشروعات القومية ومن أبرزها مشروعات الطاقة حيث يعد قطاع البترول والطاقة من أنجح القطاعات.

 

فيما أشارت النائبة هويدة طعيمة إلي حرص لجنة الطاقة على متابعة المشروعات الكبرى خاصة مشروعات الطاقة التي تعد من أهم المشروعات القومية، مشيرة إلي أن الحقل من أكبر حقول الغاز في المنطقة وهناك اكتشافات جديدة تساعد في تحقيق التوجه المصري للتجول لمركز إقليمي للطاقة.

 

ويضم الوفد البرلماني عدد كبير من النواب من بينهم النواب رشا رمضان ومحمد جنيدي وكيلا اللجنة وخالد عبد المولى أمين سر اللجنة والنواب ووجيه أباظة وأحمد العقاطي واحمد الخشن ودودو العمده وخالد مشهور وعبد الله لاشين وعبد الباقي تركيا وعلاء عبد النبي وسامح حبيب وعبد الله لاشين وأحمد حجازي وإيهاب عبد العظيم و حسام حلمي ماضي محمود ومحمد طايع ورفعت شكيب، كما شارك الوفد النائبات سناء حسان وهويدة طعيمة وعفاف زهران وصفاء جابر وايه فوزي فتى والنائبة نشوى رائف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية