#اليوم السابع - #حوادث - الحكومة: تحفيز الشركات الأجنبية لتكون مصر مقصدا لشركات تصميم الإلكترونيات

الحكومة: تحفيز الشركات الأجنبية لتكون مصر مقصدا لشركات تصميم الإلكترونيات

أكدت وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ) للسنة المالية الجارية 2023/2024 العمل على تعميق التصنيع المحلى وتوفير التسهيلات والحوافز للشركات الأجنبية لتكون مصر مقصدًا جاذبًا للشركات العاملة فى صناعة تصميم الإلكترونيات، فضلا عن جذب مزيد من الشركات لتصنيع هواتف المحمول الذكية وأجهزة الحاسب اللوحى فى مصر. 

 

وفى هذا الصدد، قد تم الاتفاق مع شركات أجنبية لإنشاء مصنع للهاتف المحمول بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويًا، باستثمارات 20 مليون دولار، ليكون محورًا إقليميا للتصنيع والتصدير للأسواق العربية والأفريقية. 

 

كما تم التعاقد مع 26 شركة أجنبية ومحلية متخصصة فى تصميم الإلكترونيات والبرامج المركبة للتواجد فى مراكز إبداع الإلكترونيات بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

 

يشار إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهدف إلى بناء مصر الرقمية من خلال تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتى من شأنها التأثير الإيجابى على بيئة الأعمال، وخفض تكلفة المعاملات، فضلا عن الارتقاء بالخدمات الحكومية الرقمية لتطوير وير أ أداء الجهاز الحكومى وتحسين جودة الخدمات المقدمة ورفع كفاءتها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية