#اليوم السابع - #حوادث - محطة توليد الكهرباء بالغردقة من أهم مشروعات "هيئة الطاقة الجديدة" العام الجارى

محطة توليد الكهرباء بالغردقة من أهم مشروعات "هيئة الطاقة الجديدة" العام الجارى

وضعت الحكومة ممثله في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، ضمن مستهدفاتها خلال العام المالي الجاري 2023/2024 استكمال مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء باستخدام نظم الخلايا الفوتوفولطية بالغردقة قدرة 20 م.و، وذلك بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، حسبما تؤكد وثيقة خطة التنمية الاقتصاديه والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ). 

 

وعددت الوثيقة أهداف هذا المشروع في الأتي:

 

1-  إنتاج نحو 32 جيجا وات ساعةسنويا. 

2 - توفير نحو 7 ألف طن بترول مكافئ سنويا.

3- الحد من انبعاثات حوالى 18 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون. توفير نحو 1000 فرصة عمل مؤقتة أثناء التركيبات، وإتاحة نحو 50 فرصة عمل دائمة الأعمال التشغيل والصيانة. 

 

ويعد هذا المشروع ضمن أحد المشروعات المستهدفة علي جدول هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة خلال العام المالي الجاري. 

 

وتتمثل أبعاد الرؤية التنموية لقطاع الكهرباء في تطوير الطاقة للنهوض بكفاءتها والقدرة على مسايرة التكنولوجي والتطور المعرفي بما يسمح بتوفير الطاقة بأسعار تنافسية، وعلى نحو مستدام ومتوافق لتحسين جودة الحياة للمواطنين.

 

وتستهدف رؤية مصر 2030 أن يكون قطاع الطاقة قادرًا على تلبية الاحتياجات التنموية من موارد الطاقة وتنظيم الاستخدام الكفء من المصادر متنوّعة، سواء التقليدية أو المتجددة، بما يؤدي إلى المساهمة الفعالة في دفع عجلة الاقتصاد والحفاظ على البيئة.

 

وتسعى الرؤية إلى الحد من الآثار السلبية لمصادر الطاقة التقليدية الناضبة، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتنميتها لتصل نسبتها لجملة استخدامات الطاقة إلى 42% بحلول عام 2025 ، ومع توقع زيادتها عن هذه النسبة مع انخفاض تكلفة بناء محطات الطاقة المتجددة نتيجة التطور الفني مقارنة بتكلفة توليد الطاقة من المصادر التقليدية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية