#اليوم السابع - #حوادث - برلمانى: انهيار السوق السوداء للعملة ساهم فى عودة تحويلات المصريين بالخارج

برلمانى: انهيار السوق السوداء للعملة ساهم فى عودة تحويلات المصريين بالخارج

قال النائب عمرو هندي عضو اللجنة الإقتصادية  بمجلس النواب عن المصريين بالخارج، أنه منذ صدور قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ورفع سعر الفائدة 6%، وقد تزايدت التنازلات عن العملات الأجنبية وخاصة الدولارية من الأفراد والمضاربين والمؤسسات المحلية والدولية إلى القطاع المصرفي الرسمي.

 

وأوضح عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب في تصريحات  خاصة لليوم السابع، أن  تحرير سعر الصرف ساهم  في تزايد تدفقات النقد الأجنبي في البنوك وقضي على السوق السوداء بشكل نهائي واستقرار سعر الصرف، مما أدى إلى زيادة تحويلات المصريين بالخارج والقضاء على السوق السوداء بالداخل وعملائها بالخارج.

 

وأشار هندي، إلى أن القضاء على السوق السوداء للعملة ساهم  في عودة تحويلات المصريين العاملين بالخارج والتي تزيد عن 30 مليار دولار سنويا، موضحَا أن سعر الدولار في البنوك منذ قرار تحرير سعر الصرف وترك البنك المركزي الدولار وفقا للعرض والطلب لدى كل بنك قد بدأ بسعر صرف فوق 50 جنيها، ثم في التراجع حتى وصل لأقل من 47 جنيها، ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة التراجع تدريجيا مع زيادة التدفقات الدولارية، مثمنا دور الدوله المصرية في تحرير سعر الصرف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية