#اليوم السابع - #حوادث - رئيس "اتصالات النواب": شركات النقل الذكى توفر مزيد من الضمانات للركاب

رئيس "اتصالات النواب": شركات النقل الذكى توفر مزيد من الضمانات للركاب

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن شركة النقل الذكي "أوبر وكريم" العاملة في مصر، أبلغته بتعديل السيستم الخاص بها، اعتبارا من شهر أبريل المقبل حرصا علي توفير المزيد من الضمانات لسلامة الركاب.

وأضاف بدوي في تصريح لليوم السابع، أن هذا السيسم يأتي تطبيقا وتنفيذا للتوصيات التي انتهت إليها لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي عقدت اجتماعاً مع قيادات الشركة لتوفير السلامة لركاب النقل الذكي، لمنع تكرار ما حدث مع فتاة الشروق "حبيبة الشماع"، وفي مقدمتها تفعيل آلية الطوارئ نظام SOS  داخل التطبيق.


وتابع رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن  السيستم الجديد سيتضمن أيضا متابعة دقيقة لخط سير الرحلة منذ انطلاقها لحظة بلحظة، وذلك بالنسبة لجميع الرحلات علي مستوي الجمهورية، فضلا عن الاستجابة لتوصية اللجنة بتقديم الكباتن صحيفة الحالة الجنائية بشكل سنوي.

ولفت أحمد بدوي إلي أن الشركة أبلغته بتشديد المتابعة الدورية من قبل إدارة الجودة، علي أن يكون هناك مبدأ الثواب والعقاب للكباتن المخالفة.

وأشار بدوي إلي أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع ممثلي الشركة عقب اطلاق السيستم الجديد، لتقييمة، فضلا عن القيام بزيارة ميدانية لمقر الشركة ومتابعة السيستم مباشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات حدد حالات حجب المواقع الإلكترونية
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية