#اليوم السابع - #حوادث - تطوير النقل النهرى على قدم وساق.. الحكومة تواصل تطهير المجرى الملاحى

تطوير النقل النهرى على قدم وساق.. الحكومة تواصل تطهير المجرى الملاحى

تشمل البنية الأساسية لقطاع النقل شبكات الطرق البرية، والسكك الحديد والنقل السككي بالجر الكهربائي وخطوط النقل النهري الداخلية، بالإضافة إلى مجموعة الموانئ البحرية والبرية والجافة والمراكز اللوجستية والموانئ التخصصية في مجالات التعدين والبترول والصيد والسياحة وقناة السويس، فضلا عن قطاع الطيران المدني الذي يلعب دورًا مهما في تسيير النقلالداخلي والخارجي، إضافة إلى المساهمة في حركة التجارة الدولية وانتقالات الأفراد من خلال المطارات الدولية والمحلية.

وتعد شبكات قطاع النقل بمثابة شرايين الحياة التي تتدفق من خلالها السلع والخدمات لجميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، حيث تعتمد كافة قطاعات الاقتصاد القومي على خدمات مرافق النقل - على اختلاف أنواعها - في الربط بين مراكز الإنتاج ومنافذ الاستيراد والتصدير، ومستودعات التخزين وأسواق التوزيع والاستهلاك.

وفي هذا الصدد، نلقي الضوء علي أهم مشروعات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام 2024/2023، في شأن النقل النهري، حسبما تفيد وثيقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي الجاري 2023/2024  المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ) :

1 استكمال لتطهير وتطوير المجرى الملاحي على طول امتداده من القاهرة شمالا إلى أسوان ووادي حلفا جنوبا.

2-  تطوير المجرى الملاحي بكل من الرياح البحيري وترعة النوبارية لربط ميناء الإسكندرية بشبكة النقل النهري.

3-  تطوير المجرى الملاحي لفرع دمياط من القاهرة حتى دمياط لربط ميناء دمياط الجديد بعواصم المحافظات الواقعة على المجرىالملاحي.

4-  ومن العمليات المستهدف البدء في تنفيذها خلال عام الخطة تطوير الطريق النهري القاهرة / أسوان والمجرى الملاحي القاهرة الإسماعيلية.

5-  إنشاء شبكة للمراقبة والتحكم المركزي لتنظيم الملاحة وزيادة حركتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - احذر الحبس والغرامة عقوبة التهريب الجمركى ومصادرة البضائع المضبوطة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية