#اليوم السابع - #حوادث - حزب المصريين: تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار الوطنى يعكس المصداقية فى تفعيلها

حزب المصريين: تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار الوطنى يعكس المصداقية فى تفعيلها

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن إصدار الحكومة لتقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني حتى منتصف مارس الجاري يؤكد على جدية الحكومة في التعامل مع مخرجات الحوار الوطني وتنفيذها وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته في وقت سابق، ما يؤكد جدية الحوار الوطني ومصداقيته.

وأضاف "أبو العطا"، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه الاستجابة السريعة لتوجيهات الرئيس السيسي بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية سيحقق بدوره المستهدف في مختلف القطاعات، وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك على حرص الحكومة على المتابعة المستمرة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني بما يتناسب مع التنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن اتجاه الحكومة نحو متابعة تنفيذ مُخرجات الحوار الوطني، من خلال تفعيل مجموعة تنسيقية مُشتركة، تضم ممثلين عن مجلس الوزراء، ومسئولي الحوار الوطني، سيضمن بدوره متابعة دقيقة لتنفيذ التوصيات، فضلا عن أن التوجيهات الرئاسية للحكومة بشأن الحوار الوطني ستخلق أجواء إيجابية مشجعة عند مناقشات القضايا التي يناقشها الحوار الوطني على مدار الجلسات.

وأكد أهمية دور الحوار الوطني في مصر كمنبر مفتوح لمناقشة جميع القضايا التي تهم المواطن المصري، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، موضحا أن الدولة تسير على أكثر من مسار لمواجهة التحديات المختلفة لا سيما الاقتصادية، والحوار الاقتصادي من شأنه تذليل أي عقبات محتملة أمام تنفيذ الخطط ذات الصلة.

وثمن رئيس حزب "المصريين"، حرص الرئيس السيسي في الحفاظ على حالة الحوار بين أطياف المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية في رسم مستقبل هذا الوطن، والعمل على توفير جبهة داخلية مترابطة ومتماسكة في مواجهة التحديات الراهنة، مؤكدا أن الحوار الوطني عزز المساحات المشتركة بين الأحزاب وحالة من الثقة فيما بينها من خلال التوحد على هدف أكبر وهو المصلحة الوطنية بعيدا عن المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - 8 إجراءات دستورية تحكم التعديل الوزارى الجديد.. برلمانى
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية