#اليوم السابع - #حوادث - وثيقة حكومية: مبادرات تنمية المهارات الرقمية تُسهم فى تحسن ترتيب مصر العالمى

وثيقة حكومية: مبادرات تنمية المهارات الرقمية تُسهم فى تحسن ترتيب مصر العالمى

أثمرت المبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنمية المهارات الرقمية وبناء القدرات، مثل مبادرة "مستقبلنا رقمي" في تحسن ترتيب مصر مركزين خلال عامين في تصنيف عدد المهنيين المستقلين بالنسبة لعدد السكان لتصبح مصر في المركز الرابع عالميًا صعودًا من المركز السادس، حسبما تفيد وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتوره هالة السعيد للسنه المالية الجارية 2023/2024 ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ).

ووفقا للوثيقة الحكومية، تحسن أيضا ترتيب مصر ستة مراكز خلال عامين في تصنيف نصيب الدولة في سوق العمل العالمي للمهنيين المستقليين لتحتل المركز الثامن مقارنة بالمركز الرابع عشر قبل عامين.

وفي هذا الصدد، تستهدف الحكومه ممثله في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استكمال دعم مشروعات تنمية المهارات الرقمية وبناء القدرات من خلال تنفيذ مبادرة أشبال مصر الرقمية ( استهداف 3000 متدرب سنويا)، ومبادرة بناة مصر الرقمية ( 750 متدربا بكليات الدراسات العليا)، ومراكز الإبداع الرقمية بالجامعات، خلال العام المالي الجاري 2023/2024.

كما تستهدف الحكومة استكمال مشروعات نوادي تكنولوجيا المعلومات ( 100 ألف متدرب)، ومبادرة حياة كريمة ( 46250) متدربًا) وتطوير الخدمات المجتمعية، وتدريب نحو 15 ألف من العاملين بالقيادات والوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة على المعارف، وتنمية المهارات الرقمية، وتدريب نحو عشرة آلاف من العاملين والقيادات بالمحافظات والدواوين والجهات التابعة، ودعم التطوير المؤسسي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية