7وادث "جنيهات ذهب" للتعيين في البترول والمؤسسات الحكومية بمستندات مزورة موجز نيوز

7وادث "جنيهات ذهب" للتعيين في البترول والمؤسسات الحكومية بمستندات مزورة موجز نيوز
7وادث "جنيهات ذهب" للتعيين في البترول والمؤسسات الحكومية بمستندات مزورة موجز نيوز
جنيهات ذهب للتعيين في البترول والمؤسسات الحكومية بمستندات مزورةالخميس 12 يناير 2017 10:08 مساءً اللواء علي سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
كتب - محمد صلاح

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص قام بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم في وظائف بالعديد من الوزارات المختلفة، واستولى على مبالغ مالية طائلة، وجنيهات ذهبية منهم؛ بدعوى رشوة المسئولين بها.

 

وكان اللواء علي سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقى بلاغات من عدة مواطنين بمحافظات مختلفة، بتعرضهـم لوقـائع  نصـب واحتيال من قبل المدعــو  "ا. م"، وتحصـله منهم على مبالغ مالية وجنيـهات ذهـبية؛ بـزعم تعيـينهم وذويهم في وظـائف بـوزارات مختلفة "البـترول – التمـوين – الكهـرباء والطـاقة – الطــيران المدني – الجهــاز المركزي للمحاسبات – الصناعة والتجــارة" بمرتبـات مجــزية، وسلمهم خطــابات استلام عمل مزورة، وتحمل بصمات أختام شعار الدولة مقلدة لتلك الجهات.

 

وأسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام أن وراء هذا النشاط "ا.م" 58 سنة مقيم القـاهرة "هارب من محل سكنه "  والسابق اتهامه في قضيتي  " نصـب " ومحــكوم عليه وهارب من 11  قضية " تبـديد، و نصب " بجملة أحكـام  حوالي 15 عـاما.

 

وأو، إذ قـام المذكـور بالاحتيـال على المواطنــين بـزعم علاقـاته ببعض المسئولين بالدولة والشخصيات الهـامة وقدرته على تعيينهم بوظـائف بالعديد من الوزارات الحكومية "البترول – التموين – الكهرباء والطـاقـة – الطيران المدني – الجهـاز المركزي للمحاسبات – الصناعة والتجـارة"  بمرتبـات مجـزية ويتحصل منهم على مبالـغ مالـية وجنيهات ذهـب؛ بزعــم تقـديمها للمسئولين فى بعـض الـوزارات لإنهاء إجـراءات تعيينهم، وقدم لهم خطــابات تعيـين مزورة منسـوبة لتلـك الـوزارات بالـدولة.

 

وعقب تقنين الإجراءات؛ تم إعداد عده أكمنة بالأمـاكن التي يتردد عليها المذكـور، وتمكن المقدم سمير البابلى من ضبطه.

 

وبمناقشته؛ أقر بتحصله على تلـك المبالغ المـالية من الشاكـين بالأسلوب المشار الية وعثر بحـوزته على هاتف محمول ماركة نوكيا.. وبفحصه؛ تبين انه محمل بالعديد من الرسائل النصية بينه وبين ضحاياه، ومطالبته بمبالغ مالية تحصـل عليها نظير تعيينهم، وكمية من القصـاصـات الورقية مثبت بها بيانـات ضحـاياه وعددهم 43 مـواطنا والمبـالغ الـمالية التي تمـكن من الاستيلاء عليها منهم والبالغ قيمتها مليون وخمسمائة ألف جنية تقريباً.

 

وعقب ضبط المذكور تلقـت الإدارة العـديد من الاتصالات الـهاتفية من عدد آخر من المواطنين من ضحـايا المتـهم، واتهموه خلالــها بالإحتيال عليهم بالأسلوب المشار إلية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بلغت قيمتها مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل