استمرار إضراب المحامين أمام مجمع محاكم ونيابات المحلة

استمرار إضراب المحامين أمام مجمع محاكم ونيابات المحلة
استمرار إضراب المحامين أمام مجمع محاكم ونيابات المحلة
واصل العشرات من المحامين بمجمع محاكم ونيابات المحلة الكبري بمحافظة الغربية لليوم الثاني على التوالي إضرابهم عن العمل والامتناع عن حضور جلسات الدائرة الثانية لمحكمة الجنايات بسبب الأحكام المشددة التى تصدر ضد موكليهم من قبل مستشاري وقضاة الدائرة الثانية وعدم حصولهم على الفرصة الكاملة للدفاع عنهم .

وخاطبت اللجنة الفرعية لنقابة المحامين لنيابات ومحاكم شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم السبت رئيس محكمة الاستئناف بطنطا سعيا فى إنهاء الصراع والازمة المتفاقمة بين العشرات من المحامين ورئيس الدائرة الثانيه لمحكمة جنايات المحلة.

وقال ماهر درويش نقيب المحامين بالغربية أنه عقد اجتماعا بحضور وفد من مجلس النقابة مع المستشار السيد الحاروني نائب رئيس محكمة جنايات المحلة سعيا فى وضع حلول واقعية لمطالب المحامين مع قضاة ومستشاري الدائرة الثانية بمحكمة جنايات فيما يتعلق بوقائع حرمانهم من حق الدفاع عن موكليهم والتعسف ضد بعض المتهمين نظرا لرفض هيئة المحكمة إجراء المرافعة القانونية بصورة كاملة.

وأشار "درويش" الى أن حقوق المحامين والمتهمين فى نص الدستور كفلت أحقية العمل على تفعيل المرافعة القانونية فى الدفاع عن موكليهم، مشيرا إلي تضامنهم الكامل مع زملائهم فى كافه حقوقهم، مؤكدا أن نائب رئيس محكمة الجنايات أبدي تضامنه النسبي على تنفيذ كافة معايير القانون فى التعاون بين المحامين والقضاه كونهما جناحي العدالة.

وأوضح أن اعتراض المحامين وتركهم جلسات محكمة الجنايات جاء سلميا دون المساس بالصالح العام بشكل أدبي مكفول.

كان المحامون قرروا الإضراب عن العمل وعدم حضور الجلسات لحين النظر او التحقيق فى مواقف رئيس الدائرة والاعضاء واصدارهم احكاما مشددة ضد موكليهم برئاسة المستشار محمد محمود المدنى، وعضوية ياسر بدوى سنجاب، ووائل صفوت راشد .

وأوضحوا ان الدائرة أصدرت مؤخرا العديد من الاحكام على موكليهم فى قضايا لا تستحق تلك الاحكام علي حد زعمهم مما تسبب فى عزوف أصحاب القضايا عنهم .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل