جنايات المنيا تقضي بحبس 9 محامين 5 سنوات بتهمة إهانة قاض

جنايات المنيا تقضي بحبس 9 محامين 5 سنوات بتهمة إهانة قاض
جنايات المنيا تقضي بحبس 9 محامين 5 سنوات بتهمة إهانة قاض
قضت محكمة جنايات المنيا ، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلي السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضوريًا، و2 غيابيًا، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة اليوم، وتنازل عن الدعوي المقامة، في حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.

كما قررت ذات المحكمة، قبول الإستشكال المقدم من المحامي أحمد عيد، والمحبوس حاليًا على ذمة القضية، بالسجن 3 سنوات في الحكم الصادر بحق المحامين يوم 9 أغسطس 2015، والذي قضي فيه بمعاقبة 9 محامين بالسجن المؤبد غيابيًا، ومحامي عاشر بالسجن 3 سنوات حضوريًا، وبرءاة 12 محامي آخرين في القضية المعروفه إعلاميًا بأحداث تجمهر المحامين بمحكمة مطاي.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 12 من شهر مارس 2013 وقام عددًا من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.

كانت نيابات شمال المنيا، أحالت في شهر سبتمبر من 2014، 22 محاميًا جميعهم من أبناء مركز مطاي، بشمال المحافظة، إلى المحاكمة الجنائية بتهم التجمهر وتعطيل مصالح المواطنين وإغلاق مقر قضائي والتعدي علي عضو قضائي، وإثارة الشغب والفوضي داخل المحكمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل