# شاهد..الأهلي يذبح سموحة بهدف سعد سمير بـ"التخصص" في الوقت القاتل موجز نيوز

الخميس 8 ديسمبر 2016 10:48 مساءً في الوقت القاتل..ذبح  فريق الاهلي منافسه سموحه وتغلب عليه بهدف نظيف بإستاد السلام بالقاهرة في الجولة الـ14 للدوري الممتاز. أحرز الهدف بالتخصص في هذا التوقيت سعد سمير مدافع الاهلي من خطا لحارس المرمى وخط دفاعه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الثاني

 ارتفع رصيد الاهلي الى 38 نقطة ويغرد منفردا  على قمة الدوري بينما تجمد رصيد سموحه الى 26 نقطة في المركز الثالث مؤقتا وبات فرص الاهلي كبيرة في حسم الدرع مبكرا والإحتفاظ به.

 جاء اللقاء حماسيا من جانب الفريقين واهدر فيه المهاجمون عدة فرص وان كان الأحمر الاكثر اهدارا خاصة في الشوط الثاني الذي اعتمد فيه الفريق السكندري على تأمين خط دفاعه.

الشوط الأول

  بادر الأهلي بالهجوم بحثا عن هدف مبكر من خلال تحركات عبد الله السعيد الذي تحرك بفاعلية يمينا مع مساعدة محمد هاني الذي قام بتامين الجبهة اليمني ومنع تقدم  ايمن اشرف مصدر الخطورة المتوقع يسار لسموحة.

 يتقدم عبد الله السعيد ويلعب عرضية يقابله جونيور اجاي براسه فوق العارضة تليها تسديدة من نفس اللاعب بجوار القائم الايمن للحارس السكندري محمد ابوجبل.

 يباغت الفريق السكندري الاحمر من الجبهة اليمني  بتحركات  رجب  بكار يمينا ومعه مانجا ومن عرضيتين  من نفس الجبهة في منتهى الخطور قابلها البوركيني دورا ببطن قدمه وسط قلبي الدفاع الاحمر تصطد الكرة بالقائم وترتد ولم تجد المتابع والثانية نفس العرضية والسيناريو يخطأ احمد حجازي ويسقط على الارض دون اى دفع لتقدمه الخاطئ  ويلف دورا ويسدد بيسراه فوق العارضة بغرابة شديدة.

 يحاول الاهلي ويتحرك يمينا معلول ويلعب عرضية يشتت الكرة الدفاع السكندري ويهدأ الاهلي ويضغط سموحه من الناحية اليمنى حيث فشل على معلول بسبب تقدمه في الحد من محاولات رجب بكار ومانجا الذي لعب عرضية يفابلها المدافع السيد فريد بعيدا عن الثلاث خشبات.

 يرد الاهلي من ضربة حرة يمينا يتقدم لها معلول وبرأسه على طريقة اللعب مغمض" بجوار القائم. بعدها من ضربة حرة  لمعلول داخل المنطقة يسدد مروان محسن بيسراه اي حاجه ترتد من الحارس الذي كان سيتسبب في هدف في مرمى فريقه ويلحق بها في النهاية قبل جونيور اجاي.

الشوط الثاني

  بادر سموحه بالضغط على الاهلي ويسدد بيسراه حسام باولو ضعيفة في يد الحارس  يرد عبد الله السعيد   من زاوية صعبة في الشبكة من الخارج.

  يضغط الاهلي ويحاصر سموحه في ثلث ملعبه وينطلق على معلول وبدلا من التسديد او اللعب عرضيا يعيد الكرة للخلف  لدفاع سموحه على امل قادم من الخلف يسدد مباشرة في المرمى تليها محاولة من وليد سليمان يهيئ الكرة ويسدد بيسراه بعيدا عن التهديف.

 يجري الاهلي تغييرا  بنزول مؤمن زكريا بدلا من  جونيور اجاي" غير الموفق" مقابل تغيير  لسموحه  بنزول حسام حسن بدلا من دانو دوررا ويهدر حسام باولو من هجمة منظمة  لسموحه مع خطا دفاعي احمر تتهيئ  الكرة  امام باولو تصطدم بقدم حجازى الى الكورنر ثم اخرى  لرؤوف يبعدها الحارس اكرامي بصعوبة

  في الدقيقة 70 يهدر مروان محسن بغرابة  من تمريره حريريه لمؤمن زكريا ينفرد تماما على اثرها وجها لوجه مع الحارس المذعور محمد ابو جبل يطيح مروان بالكرة بجوار القائم مباشرة وسط اهات الجميع.

تتكرر الضربات  الحرة على حدود المنطقة لصالح الاهلي ويسدد السعيد فوق العارضة  تليها اخرى لمؤمن زكريا يتصدى لها بنجاح ابو جبل.

 يجري سموحه تغييرين متتاليين  بنزول محمود سيد واسلام محارب بدلا من  حسام باولو "المجهد" واحمد رؤوف"غير الموفق" وقبلها دفع البدري بكريم نيدفيد بدلا من وليد سليمان الذي ابتعد عن مستواه في اللقاء وحتى حتى خروجه.

 يهدر مروان محسن من عرضية محمد هاني ومن الوضع راقدا تمر الكرة بجوار القائم واخرى لعبد الله السعيد يستعجل ويلعب الكرة في يد ابو جبل.

هدف قاتل

 في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع والذي قدر بستة  دقائق ومن ضربة حرة  خارج المنطقة  يلعب الكرة  داخل المنطقة  يقابلها برأسه سعد سمير ترتد من الحارس اليه ثانية يضع بيسراه في المرمى شبه الخالي مسجلا هدف من اغلى الاهداف للاهلي ولسعد. بعدها يطرد الحكم باتريك مانو للانذار الثاني بسبب الخشونه وبعدها يطلف الحكم محمد الحنفي صافرة النهاية.

شاهد الهدف...

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى