عادل عزت رئيساً للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم

عادل عزت رئيساً للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم
عادل عزت رئيساً للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم

"عكاظ" (النشر الالكتروني)

فاز عادل عزت بمنصب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، بعد حصوله على 25 صوتاً مقابل 17 لمنافسه سلمان المالك، في الجولة الثالثة من عملية الاقتراع التي أجريت اليوم (السبت)، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وسيخلف عادل عزت سلفه أحمد عيد الحربي لمدة 4 سنوات.

وحسمت عملية الاقتراع في الجولة الثالثة بعد استبعاد الدكتور نجيب أبو عظمة بنهاية الجولة الأولى، وخالد المعمر بعد الجولة الثانية.

وشهدت انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم حضور 42 ناخباً من ممثلي الأندية في الجمعية العمومية، إلى جانب ممثل رابطة

دوري المحترفين، فيما حجبت اللجنة الأولمبية أصوات ممثليها الخمسة وتغيبوا عن الحضور.

ويمتلك الدكتور عادل عزت خبرة كبيرة على صعيد الاقتصاد والمال والاستثمار، وذلك من خلال تجربته الثرية في مجالات الإدارة والتسويق، فهو كاتب رياضي ولاعب سابق في فريق النادي الأهلي، والمدير العام التنفيذي السابق لشركة عبد اللطيف جميل.

وتخرج عزت من كلية الهندسة والتحق بالفئات السنية في النادي الأهلي لأربع سنوات، ثم دخل مجال الإعلام الرياضي لفترة طويلة ككاتب وعضو شرف في النادي الأهلي، ولمدة 10 سنوات عمل في مجال الاستثمار الرياضي العام والخاص.

وحصل عزت على عدة شهادات، أبرزها دكتوراه في التسويق من جامعة باريس، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الملك عبدالعزيز.

وتقدم باستقالته قبل شهرين من منصب الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الورق، تمهيداً لترشحه لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى