# محكمة سويسرية ترد شكوى ضد فيفا بشأن حقوق عمال كأس العالم 2022 موجز نيوز

# محكمة سويسرية ترد شكوى ضد فيفا بشأن حقوق عمال كأس العالم 2022 موجز نيوز
# محكمة سويسرية ترد شكوى ضد فيفا بشأن حقوق عمال كأس العالم 2022 موجز نيوز
محكمة سويسرية ترد شكوى ضد فيفا بشأن حقوق عمال كأس العالم 2022
الجمعة 6 يناير 2017 07:56 مساءً وكالات

ADTECH;loc=300

رحب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقرار محكمة سويسرية ردت شكوى تقدمت بها نقابات عمالية ضده، على خلفية انتهاكات لحقوق العمال في منشآت كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وقال الاتحاد في بيان، اليوم الجمعة 6 : "إنه تلقى "بارتياح" قرار المحكمة التجارية في مدينة زيوريخ "برفض الشكوى" المقدمة من النقابات، ومنها "أف أن في"، أكبر النقابات العمالية في هولندا، ونقابات من بنغلادش، والعامل البنغالي نديم شريفل علم".

وكانت النقابة أعلنت في، أكتوبر، أنها والعامل، يرغبان في "مقاضاة الفيفا في المحكمة للمطالبة بوضع حد للعبودية الحديثة".

وأكد فيفا في بيان على أنه "يتعامل مع قضية ظروف العمل وحقوق الإنسان فيما يخص كأس العالم في قطر 2022 بأقصى درجات الجدية.. وسيواصل حث السلطات القطرية على ضمان ظروف عمل ملائمة وآمنة لعمال البناء".

وسبق لمنظمات حقوقية أن اتهمت الدوحة بانتهاك حقوق العاملين في المنشآت التي تبنيها لاستضافة كأس العالم. وفي مارس، نشرت منظمة العفو الدولية تقريرا يورد أمثلة منها الكذب بشأن رواتب العمال في ستاد خليفة الدولي، وظروف إقامتهم.

إلا أن قطر نفت الاتهامات مرارا، وأعلنت اتخاذها سلسلة خطوات لتحسين ظروف العمالة الأجنبية، كان أبرزها في، ديسمبر، إلغاء نظام الكفالة من قانون العمل، واستبداله بنظام جديد يقوم على عقد العمل، يشمل زهاء 2,1 مليون عامل أجنبي.

وأعلنت وزارة التنمية الإدارية في الشهر نفسه، أنها ساعدت 10 آلاف عامل تعرضوا لانتهاكات، على العودة إلى بلادهم عام 2015.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو خلال زيارة إلى الدوحة في إبريل، إنشاء لجنة مستقلة لمراقبة ظروف العمال في الملاعب القطرية التي تستضيف النهائيات.

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى