عصام الحضري يحطم 9 أرقام قياسية بعد الفوز على غانا

عصام الحضري يحطم 9 أرقام قياسية بعد الفوز على غانا
عصام الحضري يحطم 9 أرقام قياسية بعد الفوز على غانا
واصل الحارس المخضرم عصام الحضري حارس مرمى فريق وادي دجلة ومنتخب مصر تحطيم الأرقام القياسية بعد قيادته منتخب مصر للفوز على غانا بهدف نظيف.

ويقدم لكم موقع "صدى البلد" تقريرًا بالأرقام القياسية التي حطمها الحضري بعد مشاركته مع منتخب مصر في 3 مباريات في كأس أمم أفريقيا حافظ خلالها جميعا على نظافة شباكه.

1- الحضري أصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا بعمر 44 عامًا و10 أيام متفوقًا على حسام حسن الذي شارك مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2006 وكان عمره 39 عامًا ونصف.

2- الحضري أصبح أكبر لاعب سنًا في قارة أفريقيا يشارك في أي مباراة رسمية دولية متفوقا على لاعب موريشيوس كيرلس أبو والذي شارك في مباراة رسمية وعمره 43 عاما و254 يوما.

3- الحضري رفع إجمالي عدد مبارياته في كأس أمم أفريقيا إلى 25 مباراة ليصبح أكثر لاعب شارك في مباريات في أمم أفريقيا متفوقا على الثنائي ألان جواميني حارس مرمى كوت ديفوار السابق وفينسينت انياما حارس مرمى نيجيريا السابق وشارك كل منهما في 24 مباراة فقط.

4- الحضري شارك في المباراة الدولية رقم 150 له مع منتخب مصر أمام غانا ، ليتقدم من المركز 21 الى المركز 19 في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية بالتساوي مع النجم الالماني لوثار ماتيوس صاحب 150 مباراة أيضا.

5- أصبح الحضري هو ثالث لاعب مصري يخوض 150 مباراة دولية بعد أحمد حسن وحسام حسن.

6- وصل الحضري إلى الفوز رقم 20 له مع منتخب مصر في كأس أمم افريقيا من بين 25 مباراة مفتوقا على فينسينت انياما حارس نيجيريا السابق والذي حقق 17 فوزا فقط في 24 مباراة

7- شارك الحضري في كأس أمم أفريقيا للمرة السابعة ليصبح ثالث أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة بعد المصري احمد حسن والكاميروني ريجوبير سونج وشارك كل منهما في 8 بطولات.

8- حافظ الحضري على نظافة شباكه للمباراة رقم 12 في بطولة كأس أمم أفريقيا من بين 25 مباراة ليحطم رقم الحارس الايفواري أبو بكر باري والذي حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة فقط في البطولة.

9- أصبح الحضري أول حارس مرمى في تاريخ أفريقيا يخوض 150 مباراة دولية ويدخل قائمة أكثر 20 لاعباً في العالم خوضاً للمباريات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى