الزمالك يتحدى "المعادلة الصفرية" والأهلي يتسلح بالتاريخ في كأس السوبر

الزمالك يتحدى "المعادلة الصفرية" والأهلي يتسلح بالتاريخ في كأس السوبر
الزمالك يتحدى "المعادلة الصفرية" والأهلي يتسلح بالتاريخ في كأس السوبر

الجمعة 10 فبراير 2017 12:40 صباحاً يخوض الأهلي مباراة كأس السوبر أمام الزمالك لافتتاح النصف الثاني من الموسم المحلي  في مصر، ويبحث ابناء القبيلة البيضاء عن كسر سلسلة الانتصارات المتتالية للأحمر.

ويشارك الأهلي في كأس السوبر بعدما حصل على بطولة الدوري في موسم 2015-2016، بينما يلعب الزمالك المباراة باعتباره بطولة الكأس بعدما فاز على الأهلي في النهائي.

سيطرة تاريخية للأهلي

لعب الأهلي أمام الزمالك بطولة كأس السوبر في 4 مرات سابقة، وتمكن من الفوز فيها جميعا ضمن 9 مناسبات سابقة توج فيها الأحمر بلقب بطل كأس السوبر من أصل 13 نسخة.

وأحرز الأهلي في مرمى الزمالك 5 أهداف، بينما سجل الزمالك هدفين فقط كانا في النسخة الماضية من البطولة عندما فاز الأحمر بنتيجة 3-2، حيث احتاج الزمالك 13 عاما من أجل الوصول لمرمى الأهلي بعد أول مباراة بين الفريقين بالبطولة عام 2003.

وحصل الزمالك على بطولة كأس السوبر مرتين في السابق كانت الأولى عام 2001، على حساب غزل المحلة، والثانية في العام التالي على حساب المقاولون العرب.

الزمالك أكثر من خسر البطولة

يعد الزمالك أكثر فريق خسر البطولة حيث خرج مهزوما بكأس السوبر من قبل خلال 5 مناسبات بواقع 4 أمام الأهلي ومرة أخرى أمام المقاولون العرب.

وفي المقابل خسر الأهلي كأس السوبر مرة واحدة أمام حرس الحدود عام 2009 خلال اللقاء الذي انتهي بخسارة الأحمر بنتيجة 2-0.

كابوس المقاولون سلاح الزمالك

بالرغم من أن الأبيض تعرض لأكبر هزيمة في تاريخ كأس السوبر أمام المقاولون العرب الذي كان بدوري الدرجة الثانية آنذاك وبنتيجة 4-2، لكن تعد تلك المواجهة مصدر أمل بالنسبة للأبيض.

ويسعى الزمالك لكسر سيطرة بطل الدوري على لقب كأس السوبر والتي حدثت في السابق 3 مرات، بداية من فوز الأهلي بالسوبر عام 2003 على حساب الزمالك، وكان يشارك كبطل للكأس.

وكانت المناسبة الثانية في العام التالي عندما شارك المقاولون العرب كبطل للكأس وحصل على لقب البطولة على حساب الزمالك أيضا، أما المناسبة الثالثة فكانت عام 2009 عندما فاز حرس الحدود على الأهلى.

الغيابات

يعاني الأهلي من غياب 4 لاعبين خلال مباراة الجمعة أمام الزمالك وهم مروان محسن الذي يعاني من إصابة في الرباط الصليبي، بالإضافة إلى باسم علي، عمرو السولية ورامي ربيعة بعدما خاضوا تدريبات منفردة مساء الخميس.

وبالنسبة للزمالك فقد استبعد الثنائي محمود عبدالرازق "شيكابالا" وايمانويل مايوكا بسبب عدم الجاهزية، إضافة إلى إصابة حسني فتحي ومحمد مجدي وعلي فتحي ومحمد مسعد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى