اتحاد الكرة الإنجليزي يدرس التحكم بالفيديو مع بداية الدورالثالث للكأس

اتحاد الكرة الإنجليزي يدرس التحكم بالفيديو مع بداية الدورالثالث للكأس
اتحاد الكرة الإنجليزي يدرس التحكم بالفيديو مع بداية الدورالثالث للكأس


يدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إدخال نظام التحكيم بالفيديو بداية من الدور الثالث لبطولة كأس إنجلترا، وفقا لما تم الكشف عنه بعد الاجتماع الأخير لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكان الاتحاد الإنجليزي قد أدخل بنجاح في بداية الموسم الحالي تكنولوجيا لتحديد تجاوز الكرة لخط المرمى.
ويعتبر جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن استخدام التحكيم بالفيديو لمساعدة الحكام اعتبارا من كأس العالم روسيا 2018 أصبح أمرا واقعيا.
وقال انفانتيو "إنه هدف حددناه، ولكن قبل أن نستطيع استخدامه في روسيا 2018 يجب على مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إعطاء الضور الأخضر في مارس 2018".
وأضاف قائلا "سنجرب هذا العام التحكيم بالفيديو مع جميع الحكام المرشحين للتحيكم في مونديال 2018.. سننظم ندوتين لتدريبهم".
وفي الجمعية العمومية الـ131 التي عقدت باستاد ويمبلي اللندني والتي ضمت اتحادات إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، بالإضافة إلى الفيفا (الذي يمثل الاتحادات الوطنية الـ207 الباقية)، تأكد أنه سيمكن للأندية إجراء تبديل رابع في حال الوصول للوقت الإضافي اعتبارا من ربع نهائي كأس إنجلترا في النسخة الحالية.
وكان قد جرى إجراء هذا التبديل بصورة تجريبية في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة وفي دوري الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو 2016.
ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا على استخدام الطرد المؤقت في مباريات كرة القدم للشباب والناشئين والمعاقين، وعودة اللاعبين المستبدلين.
ويدرس المجلس أيضا تعديل نظام ركلات الترجيح، حيث يرى أن الفريق الذي يسدد أولا يحظى بتفوق طفيف.
وينظر المجلس إمكانية أن يسدد لاعب من الفريق (س) أولا ثم يسدد بعدها لاعبين من الفريق (ص) تسديدتين ثم يعود لاعبين من الفريق (س) للتسديد وهكذا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى