الوفد رياضة - الزمالك يقهر رينجرز النيجيري 4-1 ويقترب من دور الـ16 الافريقي موجز نيوز

الأحد 12 مارس 2017 08:20 مساءً اقترب فريق الزمالك من التأهل لدور الـ16  لدوري أبطال إفريقيا بعد تخطيه بسهولة رينجرز النيجيري 4-1  بإستاد السلام بمدينة النهضة بالقاهرة في ذهاب دور الـ32. وتقام مباراة العودة يوم 19 مارس الجاري بنيجيريا.

 سجل الرباعية ستانلي أوهايتشي وحسام باولو وايمن حفني ومصطفى فتحي" ركلة جزاء في الدقائق 8  و28 و33و53.

 لم يجد الأبيض أى صعوبة في هز شباك المنافس وسط تواضع لبطل نيجيريا ولم يختبر الحارس احمد الشناوي الذي لم تسدد عليه تسديدة بين الثلاث خشبات باستثناء ثلاث فرص في الشوط الثاني  بسبب استهتار لاعبي الزمالك بعد الرباعية حيث أبعد كرتين الشناوي من تحت العارضة والى الركنية والثالية اصطدمت الكرة بالمقص الأيمن إلى خارج الملعب.

الشوط الأول ..
بدأ الزمالك اللقاء مهاجمًا ونجح في محاصرة المنافس في وسط ملعبه من خلال تحركات في العمق والأجناب خاصة أسامة إبراهيم يمينًا وأحمد أبو الفتوح يسارًا وضح تواضع مستوى رينجرز الدفاعي والهجومي مما سهل كثيرًا من مهمة الأبيض في السيطرة وتهديد مرمى المنافس. هدف ستانلي في الدقيقة الثامنة ومن ضربة ركنية يلعب الكرة أسامة إبراهيم داخل منطقة الجزاء يقابلها برأسه من الوضع راقدًا ستانلي أوهايتشي داخل المرمى في ظل عدم الرقابة والتمركز الجيد من مدافعي رينجرز.
بعد الهدف يرد رينجرز بهجمة سريعة تصل إلى جولدن أجودو يراوغ ويسدد من على حدود المنطقة بعيدًا عن المرمى. بعدها يهدر نفس اللاعب فرصة في حلق المرمى من عرضية لم يرتق إليها جيدا ومرت إلى خارج الملعب. هدف باولو في الدقيقة 28 .

ومن كرة بينيه يخطأ المدافع النيجيري ويحاول إعادة الكرة لحارسه تتهيئ لحسام باولو ينفرد ويراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمى الخالي مسجلًا هدف الزمالك الثاني. بعد الهدف يسيطر الزمالك بقوة ويسدد مصطفى فتحى أكثر اللاعبين تحركًا مع أبو الفتوح وأيمن حفني بعيدًا عن الثلاث خشبات. هدف حفني في الدقيقة 33 ومن جملة ملعوبة بين حسام باولو لمحمد إبراهيم يهدي أيمن حفني الهدية ويضعه منفردًا بالمرمى يلعب كرة فوق الحارس لحظة تقدمه مسجلًا هدف الزمالك الثالث.

يهدأ رتم اللقاء بعد الثلاثية مع تمرير عرضي وطولي بينى من لاعبي الزمالك وسط تواضع المنافس بشكل غريب حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

 

الشوط الثاني

 لم يختلف  اداء الزمالك  في بداية الشوط الثاني عن الاول حيث ضغط بحثا عن مزيد من الاهداف ويتحرك ايمن حفني ومصطفى فتحي مع نشاط كلحوظ لستانلي الذ أرهق دفاع المنافس والحارس اكور.

ركلة جزاء ..وهدف

 في الدقيقة 52 يستلم ستانلي كرة بينية خلف دفاعات رينجرز يتفوق بسرعته ولم يجد  احد المدافعين سوى دفعه بيده لم يتردد الحكم الجنوب افريقي في احتساب ركلة جزاء يتصدى لها مصطفى فتحي ويضع الكرة أرضية على يمين الحارس اكورو مسجلا الهدف الرابع للأبيض.

يحاول بعدها رينجرز تحسين صورته  ومن رأسيه هي الاولى بين الثلاث خشبات  من تشيدو ايدو يبعدها باصابعه من تحت العارضة الى الركنية .

 بعدها يسدد نفس اللاعب تشيدو قوية بعيدا عن المرمى واكتفي الشناوي بالنظر اليها فقط.

  يلعب شيكابالا وابراهيم صلاح بدلا من ايمن حفني ومصطفى  فتحي وتستمر السيطرة البيضاء ويهدر محمد ابراهيم وهو في حلق المرمى.

 يلعب باسم مرسى كورقه رابحة هجومية بدلا من حسام باولو ويحاول في أول لمسة ويبعد الدفاع الكرة من امامه.

 في الدقيقة 83 ومن  ضربة حرة لرينجرز تصطدم الكرة بالحائط  وترتد عرضا لبوبي كلمنت يسدد من الوضع ر اقدا على يمين أحمد الشناوي مسجلا هدف لرينجرز.

 بعدها يسدد البديل من دانيال اوتور بيسراه قوية تضرب الكرة  بالمقص الأيمن الى خارج الملعب.

شاهد الاهداف...

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى