البرازيل تواصل الفرح.. والأرجنتين "تترنح"

البرازيل تواصل الفرح.. والأرجنتين "تترنح"
البرازيل تواصل الفرح.. والأرجنتين "تترنح"

أ ف ب (مونتيفيديو)

حسم المنتخب البرازيلي صدارة مجموعة أمريكا الجنوبية في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بعدما حقق فوزه الـ11 تواليا وجاء على حساب ضيفه الإكوادوري 2-0، فيما اكتفى المنتخب الأرجنتيني بنقطة من مباراته ومضيفه الأوروغوياني بالتعادل معه 0-0 في الجولة الخامسة عشرة.

ويدين المنتخب البرازيلي الذي كان ضامنا تأهله إلى النهائيات منذ الجولة السابقة، بفوزه الجديد بقيادة المدرب تيتي إلى باولينيو وفيليبي كوتينيو اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 69 و76 خلال المباراة التي أقيمت في بورتو اليغري.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات، ما جعله يضمن الصدارة في حين أن التنافس على بطاقات التأهل المباشر الثلاث المتبقية ما زال محتدما تماما بسبب تعادل كولومبيا وخسارة تشيلي، وهو الأمر الذي لم تستغله الأرجنتين لأنها اكتفت بدورها بنقطة التعادل مع مضيفتها الأوروغواي في مونتيفيديو.

وبقيت كولومبيا بالمركز الثاني برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة أمام الأوروغواي الثالثة بتعادلها السلبي خارج ملعبها مع فنزويلا، فيما أصبحت الأرجنتين (23 نقطة) على المسافة ذاتها من تشيلي في المركز الخامس بفارق الأهداف، وذلك بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها أبطال كوبا أمريكا على أرضهم في سانتياغو أمام الباراغواي بثلاثية سجلها ارتورو فيدال (24 بالخطأ في مرماه) وفيكتور كاسيريس (55) وريتشارد اورتيس (3+90).

ودخلت الباراغواي بهذا الفوز في الصراع مجددا على إحدى البطاقات المباشرة أو المركز الخامس الذي يخول صاحبه خوض ملحق قاري ضد بطل مجموعة أوقيانيا، إذ تتخلف بفارق نقطتين عن تشيلي والأرجنتين كما حال البيرو التي تغلبت بدورها على ضيفتها بوليفيا بهدفين لاديسون فلوريس (56) وكريستيان كويفا (60)، مقابل هدف لخيلبرت الفاريس (72).

وتقام الجولة السادسة عشرة الثلاثاء حيث تتواجه كولومبيا مع البرازيل، والأرجنتين مع فنزويلا، وبوليفيا مع تشيلي، والباراغواي مع الأوروغواي، والإكوادور مع البيرو.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى