الملك سلمان يوجه باستضافة 4 موقوفين يمنيين من «غوانتانامو»

الملك سلمان يوجه باستضافة 4 موقوفين يمنيين من «غوانتانامو»
الملك سلمان يوجه باستضافة 4 موقوفين يمنيين من «غوانتانامو»

«عكاظ» (الرياض)

صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باستضافة أربعة موقوفين يمنيين من معتقل غوانتانامو، يقيم ذووهم بالمملكة.

أعلن ذلك المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، مؤكدا أن موافقة الملك سلمان جاءت إلحاقا للبيان المعلن بتاريخ 9/ 7 / 1437هـ بشأن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على طلب رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة عبدربه منصور هادي، باستضافة تسعة يمنيين من الموقوفين بمعتقل غوانتانامو، والذين سبق أن تقدم ذووهم المقيمون بالسعودية بالتماسٍ لاستضافتهم بالمملكة في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن الشقيق، ووصولهم إلى المملكة مساء السبت الموافق 9/ 7 / 1437هـ.

وقال إن المعتقلين وصلوا إلى المملكة (الخميس) وهم: محمد رجب صادق أبو غانم، سالم أحمد هادي بن كناد، عبدالله يحيى يوسف الشبلي، ومحمد علي عبدالله محمد باوزير.

ولفت المتحدث الأمني إلى أنه تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى السعودية، وترتيب وتوفير جميع التسهيلات للاتقاء بهم، كما أوضح بأنه سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى