المصري اليوم | وزير الكهرباء يستقبل سفير مصر بالعراق موجز نيوز

المصري اليوم | وزير الكهرباء يستقبل سفير مصر بالعراق موجز نيوز
المصري اليوم | وزير الكهرباء يستقبل سفير مصر بالعراق موجز نيوز

الاثنين 30 يناير 2017 11:18 مساءً أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على دعم الحكومة المصرية لدولة العراق الشقيق في جميع المجالات، منها مجال الكهرباء، وأن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء في العراق، لافتا إلى أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول في الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، وكفاءة الطاقة، والشبكات الذكیة والربط الكهربائي.

وأضاف «شاكر»، خلال استقباله السفير علاء موسى، السفير الجديد لمصر في العراق، أن قطاع الكهرباء يمتلك خبرات هائلة في كافة المجالات تؤهله لتسليم محطات بنظام تسليم المفتاح بدءاً من إجراء الدراسات الفنیة والاقتصادیة والخدمات الاستشاریة الهندسیة حتى التنفیذ والبناء والتشغیل والصیانة.

وأشار إلى البرنامج الطموح الذي تتبناه وزارة الكهرباء والطاقة المصرية، الذي يهدف لدعم التصنيع المحلى لمهمات مشروعات الطاقة الكهربائية من إنتاج ونقل وتوزي، وتقديم كافة الخدمات المطلوبة محلياً، موضحاً أنه تم إنشاء العديد من المصانع والشركات التي تقوم بتصنيع المهمات اللازمة للشبكة الكهربائية القومية طبقاً للمواصفات العالمية ولأعلى مستوى من الجودة.

كما أشار «شاكر» إلى التعاون السابق والحالي على أرض العراق، بالتنسيق مع الشركات المصرية لتنفيذ العديد من المشروعات الكهربائية في العراق الشقيق، من بينها الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى الكهربائية «بيجسكو»، وشركة السويدي، وشركة أوراسكوم.

وقال «شاكر» إن «اللقاء تناول بحث الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الطاقة الكهربائية، وتبادل وجهات النظر والتعاون المشترك، وسبل تسهيل مشاركة الشركات المصرية في مشروعات وزارة الكهرباء العراقية بجميع قطاعاتها والنهوض بقطاع الكهرباء العراقي، وصيانة محطات الكهرباء، والمساهمة في دراسة وضع المنظومة الكهربائية العراقية واستقرارها».

وفي نهاية اللقاء، أشاد السفير بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات، معرباً عن رغبته في الاستفادة منها في إعمار العراق الشقيق، موضحاً أنه سيتم توفير كافة التسهيلات والتيسيرات للشركات المصرية للعمل على أرض العراق، كما قام السفير بدعوة وزير الكهرباء والطاقة وقيادات القطاع لتنظيم زيارة فنية لأرض العراق للتعرف على احتياجاتهم، ورحّب الدكتور شاكر بالدعوة، مؤكدا أن القطاع على استعداد تام للتعاون مع كافة الدول، خاصة العراق الشقيق.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى