بدء تشغيل مصنع تمور سيوة بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن .. يناير القادم اقتصاد

بدء تشغيل مصنع تمور سيوة بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن .. يناير القادم اقتصاد
بدء تشغيل مصنع تمور سيوة بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن .. يناير القادم اقتصاد
السبت 29 أكتوبر 2016 09:50 مساءً قال الدكتور أمجد أحمد القاضي المدير التنفيذي لمصنع تمور سيوة، أن التشغيل الفعلي للمصنع سيبدأ في منتصف يناير القادم، بطاقة إنتاجية تقدر بـ5 آلاف طن، من خلال عدد من الخطوط الجديدة لإنتاج العسل والخل والمربي والعجوة والعصائر والشيكولاته، والبن والعلف.

وأوضح القاضى خلال فعاليات ختام الدورة الثانية لمهرجان التمور بواحة سيوة، أن المصنع في الوقت الحالي يعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ1000 طن بصافي 750 كيلو معجون العجوة و250 كيلو عبارة عن علف من النواة المستخرجة من التمور، حيث من المقرر أن يتم إنتاج عصائر وخل وبن وعسل وعصائر في المرحلة المقبلة، والتي من المقرر أن تشهد طفرة تصديرية لإنتاج المصنع إلي دول تركيا والأردن واندونسيا، وذلك بعد أن تم تطوير المصنع بمنحة بروتوكولية من جائزة الشيخ خليفة للتمور الإماراتية.

وأشار القاضي إلي أن المصنع في الوقت الحالي يعمل أربعة شهور فقط وعدد العاملين فيه عددهم 64 عامل وردية واحده فقط، و من المقرر أن يتضاعف عدد ساعات العمل والعمال والطاقة الإنتاجية مع الافتتاح الفعلي، وذلك لرفع الطاقة التصديرية لمصر والتي تبلغ في الوقت الحالي مليون و46 ألف طن سنوياً من التمور بمعدل 18% من حجم صادرات العالم و 4%من حجم التجارة العالمية.

وأضاف المدير التنفيذي للمصنع أن حجم إنتاج واحة سيوة من التمور يبلغ 30 ألف طن سنوياً يورد منها إلي مصانع التمور المملوكة لشركات استثمارية 10 آلاف طن.

يذكر أن مهرجان التمور بواحة سيوة، سيختمم فعالياته مساء السبت، بمشاركة 137 عارض من مختلف محافظات مصر ودولتي الإمارات والسعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى