عضو بـ«العليا للحج»: نرحب بقرار إلغاء رسوم تأشيرة العمرة «بأثر رجعى» اقتصاد

عضو بـ«العليا للحج»: نرحب بقرار إلغاء رسوم تأشيرة العمرة «بأثر رجعى» اقتصاد
عضو بـ«العليا للحج»: نرحب بقرار إلغاء رسوم تأشيرة العمرة «بأثر رجعى» اقتصاد

الجمعة 2 ديسمبر 2016 09:30 مساءً - تفاوض لزيادة عدد التأشيرات المجانية لمندوبى شركات السياحة لـ 4 تأشيرات بدلا من اثنتين


قال ناصر تركى عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الشركات العاملة فى السياحة الدينية «الحج والعمرة» رحبت بقرار السلطات السعودية الخاص بإلغاء تطبيق الرسوم الجديدة التى قررتها مؤخرا على تأشيرات العمرة وقدرها 2000 ريال بـ«أثر رجعى» للمعتمر للمرة الثانية، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق الرسوم بدءا من العام الهجرى الجارى.


وأضاف تركى فى تصريحات، اليوم، إن هناك جهودا تمت مع الجانب السعودى سواء الحكومى أو الخاص لشرح الأبعاد والنتائج السلبية المترتبة على قرار فرض رسوم على من يؤدى العمرة للمرة الثانية وبأثر رجعى خلال الـ 3 سنوات الماضية، وأن هذا لن يفيد الجانبين المصرى والسعودى.


وأشار إلى أنه أوضح للمسئولين بالمملكة الموقف كاملا بأن الجانب السعودى هو المستفيد من تنظيم العمرة لكون وجود نسبة تزيد على 70 % من برنامج العمرة يتم إنفاقه لصالح المؤسسات السعودية.


وأوضح أن المفاوضات مع الجانب السعودى كان ينقصها توضيح الجوانب الإيجابية والسلبية لهذه العلاقة التجارية بين الشركات المصرية نظيرتها السعودية، وهو ما كان له أثر كبير فى تفهم الجانب السعودى وموافقته على منح الشركات السياحية التى لديها وكالة عمرة تأشيرتين للمندوبين المنفذين لبرامج العمرة حتى لا ينطبق عليهم القرار الخاص بفرض رسوم للعمرة للمرة الثانية وما يليها.


وأشار إلى أن هناك تفاوضا مع الجانب السعودى لزيادة عدد التأشيرات إلى 4 تأشيرات للشركات تيسيرا لعملهم، مشيدا بتفهم الجانب السعودى للمطالب المصرية كما أشاد بموقف الشركات المصرية فى هذه الأزمة، التى كادت تتفاقم «نتيجة محاولة البعض استثمارها فى الإساءة للعلاقات المتميزة بين مصر والسعودية قيادة وحكومة وشعبا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى