«البترول»: صرف الوقود لغير حاملي الكارت الذكي بصورة طبيعية اقتصاد

«البترول»: صرف الوقود لغير حاملي الكارت الذكي بصورة طبيعية اقتصاد
«البترول»: صرف الوقود لغير حاملي الكارت الذكي بصورة طبيعية اقتصاد
الأحد 1 يناير 2017 10:42 مساءً أكد خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول، أن المواد البترولية يتم صرفها من المحطات لجميع المواطنين، سواء الحاملين للكروت الذكية أو غير الحاملين لها، موضحًا أن منظومة الكارت الذكي تم تشغيلها بصورة تجريبية ولا يوجد قرار حكومي بذلك.

وأضاف «عثمان» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على هوا مصر»، المذاع على فضائية « النهار One»، مساء اليوم الأحد، أن التشغيل التجريبي يهدف إلى إتاحة الفرصة لبعض القطاعات الأخرى للدخول في المنظومة قبل إطلاقها رسميا، لافتاً إلى أن أصحاب الحيازات الزراعية سيتم إدخالهم للمنظومة خلال الفترة المقبلة، وأن وزارة التنمية المحلية تعمل على إدخال التكاتك للمنظومة.

وأوضح نائب رئيس هيئة البترول، أن 2000 محطة وقود من إجمالي 4000 محطة، بدأت منذ صباح اليوم العمل الكترونيًا ضمن منظومة الكارت الذكي، مؤكدًا أن هدف المنظومة هو مراقبة صرف المنتج البترولي وسد العجز في المناطق التي تحتاج إلى ذلك.

وكانت الحكومة قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن بدء تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود، في عدد من المحافظات، أبرزها البحر الأحمر والسويس، مؤكدة أن الكروت لا تحدد كميات للمستهلكين، ولكنها تحد من عمليات تهريب البنزين المُدعم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى