«إى فاينانس» تسلم أكثر من 5 ملايين استمارة حيازات زراعية للمديريات اقتصاد

«إى فاينانس» تسلم أكثر من 5 ملايين استمارة حيازات زراعية للمديريات اقتصاد
«إى فاينانس» تسلم أكثر من 5 ملايين استمارة حيازات زراعية للمديريات اقتصاد

الأربعاء 8 فبراير 2017 10:24 مساءً • الاستمارات تمهد لإصدار بطاقات الأسمدة والوقود المدعومين للفلاحين

سلمت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، 5.367 مليون استمارة حيازة للمديريات الزراعية، تمهيدا لإصدار البطاقات الذكية الخاصة بأصحاب الحيازات الزراعية، وفقا لبيانات الشركة.
وتتيح الاستمارات للوزارات بناء قاعدة بيانات حول الحيازات الزراعية، وتسهيل مهمة التعرف على نوع الزراعات التى يقوم الفلاح بزراعتها، بالإضافة إلى استخدامها فى إصدار بطاقات ذكية للفلاحين يحصلون من خلالها على الأسمدة المدعومة والوقود المدعم ضمن منظومة الكروت الذكية لتوزيع الوقود. ومن المقرر أن يتم تقديم خدمات الدعم لـ 7 ملايين مزارع.
وبحسب مصدر حكومى، طلب عدم نشر اسمه، فإن «إى فاينانس» تسعى للانتهاء من إصدار بطاقات الحيازات بنهاية يونيو القادم، مشيرا إلى الحيازات الزراعية لن تعطل العمل بمنظومة البطاقات الذكية.
وكانت هيئة البترول قد أصدرت قرارا بتطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع الوقود على المواطنين بشكل تجريبى بداية من الشهر الماضى، على أن يحصل جميع المواطنين الذين لم يستلموا الكروت الخاصة بهم على الوقود من خلال كارت المحطة.
وقد بدأ العمل بمنظومة توزيع المواد البترولية بالكارت الذكى، منذ يونيو 2013، واشتملت المرحلة الأولى منها على نقل الوقود من المستودعات إلى 4000 محطة تموين فى أنحاء الجمهورية عبر كروت ذكية.
وبنهاية مايو 2015، أصدر إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، قرارا بمعاقبة الشاحنات المحملة بالمواد البترولية التى لا تفرغ حمولتها بنقاط التسليم المخططة وفقا للتكليف الفعلى، الذى تحدده وزارة البترول.
ونص القرار على أن تلتزم جميع شركات التوزيع البترولية ببيع البنزين 92 والبنزين 80 والسولار للمستهلك بمحطات تموين الوقود باستخدام الكارت الذكى، سواء كان كارت المستهلك أو كارت محطة تموين الوقود بالسعر المحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء ولأى كمية يطلبها المستهلك، إلا أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، قرر تأجيل تطبيق المنظومة، فيما يخص بيع الوقود للمواطنين، لحين دمج القطاع الزراعى ومركبات التوك توك بالمنظومة.
وتضم المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية، العديد من الجهات المسجلة على المنظومة، تم بالفعل ميكنتها «مثل شركات التسويق، المستودعات، الشاحنات، ماكينات نقاط البيع، محطات الوقود وكبار المستهلكين»، وفقا لبيانات شركة «إى فاينانس» التى تشير إلى أن قائمة كبار المستهلكين من العملاء تضم 1232 شركة فى عدة قطاعات مختلفة، تمثل قطاع توليد كهرباء والقطاع التجارى والتشييد والبناء وتموين المراكب والشركات، بالإضافة إلى الجهات الحكومية والخدمات البترولية والخدمات البيئية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى