«وول ستريت» تبدأ تداولاتها مع أرقام قياسية اقتصاد

«وول ستريت» تبدأ تداولاتها مع أرقام قياسية اقتصاد
«وول ستريت» تبدأ تداولاتها مع أرقام قياسية اقتصاد
الاثنين 13 فبراير 2017 07:12 مساءً حققت بورصة وول ستريت، أرقاما قياسية جديدة مع بدء مداولاتها الإثنين بعد التدابير الاقتصادية التي وعد بها البيت الأبيض فارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.51% وناسداك 0.45%.

وواصلت السوق تسجيل أرقام قياسية كان بدأ الأسبوع الماضي على خلفية الزخم الإيجابي قبل جلسة استماع أمام الكونغرس لرئيسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي جانيت يلين، وكذلك بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب، أنه سينشر خطة لخفض الضرائب في الأسابيع المقبلة.

وعند الساعة 14:45، سجل مؤشر داو جونز الصناعي 20.371 نقطة ومؤشر ناسداك لقطاع التكنولوجيا 5759.86 نقطة.

في حين سجل مؤشر ستندارد اند بورز الأوسع نطاقا نسبة 0.35% مرتفعا الى 2324.22 نقطة.

وكان مؤشر داو جونز، أغلق الجمعة، على ارتفاع نسبته 0.48% وناسداك على 0.33%.

وقال وسطاء مكتب تشارلز شواب للسمسرة في مذكرة "تحولت أنظار الأسواق إلى وعد الرئيس دونالد ترامب، بإعلان خطة حول الضرائب في الأسابيع المقبلة ما صرف الانتباه عن القلق الذي تفاقم بخصوص التجارة الدولية والهجرة".

وكان "ترامب"، قال الخميس "سنعلن أمرا في الأسبوعين أو الثلاثة القادمة وسيكون كبيرا في ما يتعلق بالضرائب" بدون إعطاء توضيحات أخرى.

وتحققت الأرقام القياسية في بورصة وول ستريت إثر بيانات الرئيس الأميركي بأنه سينشر تفاصيل خطة لخفض الضرائب خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ما أشاع أجواء طمأنة في الأسواق بعدما طغت على الأسابيع الأولى لرئاسته تحركات مثيرة للجدل في قضايا مثل الهجرة والتجارة.

كما تشمل أبرز المحطات هذا الاسبوع أفادة يلين نصف السنوية أمام الكونجرس الثلاثاء والأربعاء. وسبق أن قالت باستمرار إن البنك المركزي الأميركي سيرفع نسب الفوائد بشكل تدريجي فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى