مستقبل وطن يشيد بمبادرة «من حقك تعرف موازنة بلدك»

مستقبل وطن يشيد بمبادرة «من حقك تعرف موازنة بلدك»
مستقبل وطن يشيد بمبادرة «من حقك تعرف موازنة بلدك»
أشاد المهندس محمد الضبع، المتحدث الرسمي بحزب مستقبل وطن، بمبادرة الحوار المجتمعي التي أطلقتها وزارة المالية تحت عنوان "من حقك تعرف موازنة بلدك" وذلك بهدف إطلاع المواطنين على كافة الأمور المالية وحرصا منها على حق المواطن في المعرفة من ناحية، وللاطلاع على المبالغ المخصصة لكل القطاعات المهمة وعلى رأسها الصحة والتعليم.

وقال الضبع، في بيان صادر عن "مستقبل وطن" اليوم السبت، "إن الحزب يرحب بأية مبادرة من شأنها إشراك المواطنين في القضايا العامة وجعلهم جزءا لا يتجزأ في صناعة القرار أو على الأقل معرفته بأبعاد الأمور، حال اتخاذ السلطة التنفيذية لقرار ما، مؤكدًا أن مبدأ الشفافية يقطع الكثير من المسافات للقضاء على الشائعات التي تؤججها قوي الشر.

وأشار المتحدث الرسمي للحزب، إلى أن المبادرة تعكس إلى حد كبير السياسة العامة للدولة، وأن المعلومات لم تعد حكرًا على أحد ومبدأ الانفرادية والاستئثار بالقرارات دون حوارات مجتمعية ليس مقبولة على الإطلاق، لافتا إلى أن إشارة "المالية" بأن الإنفاق على التعليم زاد بنسبة 57.1% والصحة بنسبة 87.3% خلال السنوات الخمس الأخيرة مقابل انخفاض دعم الطاقة، يعكس نجاح الدولة في إعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام، لضمان الاستغلال الأمثل لموارد مصر لصالح المواطن البسيط.

وأكد البيان، على موقف الحزب للرفض القاطع لتعنت بعض الوزراء وعدم معاونتهم للنواب في اتخاذ العديد من القرارات المهمة لإحداث طفرة حقيقية وتنمية مستدامة على كافة الأصعدة، مطالبًا الوزارات بقراءة المشهد جيدًا لأن الشعب المصري لن يقبل بإعادة عقارب الساعة للوراء مرة أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى