أخبار عاجلة

«خارجية النواب» تطالب ألمانيا بدعم مشيرة خطاب في اليونسكو

«خارجية النواب» تطالب ألمانيا بدعم مشيرة خطاب في اليونسكو
«خارجية النواب» تطالب ألمانيا بدعم مشيرة خطاب في اليونسكو
التقى السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، هيدرون تمبل، مفوضة السياسة العلمية الخارجية والتعليمية والبحثية بوزارة الخارجية الألمانية.

حضر اللقاء اليوم من الجانب الألماني زيمون برونبايس، المستشار الثقافى بالسفارة الألمانية بالقاهرة، ولاورا أوكسلى، لمستشارة العلمية بالسفارة الألمانية بالقاهرة، ومن الجانب المصرى طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى، أمين سر اللجنة، وكريم درويش وسوزى رفلة.

وطالب "العرابي" خلال اللقاء بمقر اللجنة في ، من الجانب الألمانى تأييد السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، ووعدوا بدراسة الأمر.

وفي بداية اللقاء، رحب الجانب المصرى بالوفد الألمانى، كما أشاد بجودة التعليم في المدارس الألمانية في مصر، وأكد أنها تعد من أفضل نظم التعليم في مصر، وطالب الجانب المصرى بزيادة عدد المدارس الألمانية في مصر وإنشاء مدرسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الجانب الألمانى على أن الألمانية تولى اهتمامًا بالغًا بالتعليم والثقافة، كما أن التعليم من أهم مجالات الاستثمار حاليا، وأن الألمانية تود زيادة عدد المدارس الألمان.

وأشاد الجانب المصرى بالجامعة الألمانية، وأنها تعتبر صرحا علميا متميزا يقدم خدمات رائعة للطلاب والمجتمع.

وأكد الجانب الاأمانى أن الهدف من الزيارة هي التعرف على احتياجات مصر التعليمة والثقافية، وماذا يمكن للحكومة الألمانية أن تقدمه من دعم في هذا الاتجاه، كما تسعى لتوفير مزيد من المدرسين في الفترة القادمة.

كما أضاف الجانب الألمانى بأنهم سوف يلتقون بوزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي خلال هذه الزيارة، وطالب الجانب المصرى بضرورة تفعيل تبادل الزيارات بين الطلاب المصريين والألمان من أجل تبادل الثقافات.

وفى نهاية اللقاء قدم الجانب الألمانى الدعوة للجنة العلاقات الخارجية لافتتاح معهد جوتة الألمانى غدا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر سياسة الندوة التثقيفية الـ 25 تحت إدارة «الشئون المعنوية».. الرئيس يستمع وأمهات الشهداء تروى بطولات النصر
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - طارق العوضي: البرلمان استخدم أسلوب «الانتقام» لإسقاط عضوية السادات