أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة بروتوكول تعاون للإرتقاء بالخدمات الطبية لمرضى التأمين الخاص

اخبار مصر سياسة بروتوكول تعاون للإرتقاء بالخدمات الطبية لمرضى التأمين الخاص
اخبار مصر سياسة بروتوكول تعاون للإرتقاء بالخدمات الطبية لمرضى التأمين الخاص

فى تطور جديد لتقديم خدمة طبية أفضل للمريض المصرى شهد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات ووزير الصحة الأسبق توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية بالتعاون مع شركة روش مصر للأدوية، لتوفير خدمات الرعاية الصحية لمشتركي شركات إدارة الرعاية الصحية "الأعضاء بالجمعية" من خلال المستشفيات الجامعية طبقا لقائمة خدمات محددة، وقائمة أسعار متفق عليها. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور أمين المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور السفير السويسرى ماركس لا يتنرو الذى شهد التوقيع أيضا، والدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة والدكتور حسام عبدالغفار أميناللجنة العليا للمستشفيات الجامعية، وبحضور كل من رئيس الجمعية الدكتور إيهاب أبوالمجد والدكتور محمد سويلم رئيس مجلس إدارة شركة روش مصر.

وأوضح الدكتور أشرف حاتم أن هذا البروتوكول يمثل نموذجاً للتعاون بين القطاع الحكومي وقطاع التأمين الطبي الخاص لإتاحة الفرصة لمرضى التأمين الطبي الخاص للاستفادة من الخبرات الطبية المتميزة لأساتذة الجامعة، والاستفادة من الخدمات الطبية المتخصصة التي تنفرد بعض هذه المستشفيات بتقديمها بأسعار تيسّر حصول المرضى على العلاج المناسب. كما يحقق هذا التعاون الاستغلال الأمثل لموارد الدولة ويساهم في تحسين الموارد المالية للمستشفيات الجامعية مما يساعدها على تحسين الخدمات المقدمة بها.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار أمين اللجنة العليا للمستشفيات الجامعية أن الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية سوف تقوم بالتعاقد مع كل مستشفى جامعي على حدة، لافتاً إلى أن المستشفيات الجامعية تقدم الخدمة الصحية لأكثر من ١٦ مليون مريض سنوياً من خلال ٨٨ مستشفى جامعي موزعين على محافظات الجمهورية المختلفة بطاقة سريرية تبلغ حوالي ٢٤ ألف سرير، من بينهم حوالي٤٦٠٠ سرير للعناية المركزة، وبمشاركة أكثر من ١٦ ألف و٨٠٠ عضو هيئة تدريس، و٦٩٠٠ معاون لهيئة التدريس، كما أنها تقدم حوالي ٦٦ ٪ من الخدمات الصحية المتخصصة وذات المهارة للمصريين والمقيمين على أرض مصر.

كما صرح الدكتور إيهاب أبو المجد - رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية - إلى أن البروتوكولات الني تم توقيعها اليوم تمثل تعاون مع القطاع الحكومى، وتنعكس بأهميتها على المواطن المصرى من خلال إمكانية تقديم تغطيات علاجية لكافة المستويات المادية للمؤمن عليهم لتشمل علاجات الأورام والجراحات الكبرى والأمراض الحرجة مثل الفشل الكلوى، إلتهاب الكبد الوبائى، عمليات القلب المفتوح، عمليات تغير المفاصل،...إلخ. وذلك بالتعاون مع أكبر المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة التابعة لها فى كافة محافظات الجمهورية وبالإستفادة من خبرة كبار الأساتذة والإستشارين العاملين بالجامعات.

ومن جانبه قال الدكتور محمد سويلم رئيس شركة روش مصر للأدوية أن دور شركة روش كشركة رائدة في مجال ابتكار وتصنيع الدواء لا يقف عند إمداد المرضى بالدواء اللازم ولكن يمتد للتعاون مع الجهات المختلفة المعنية بالصحة لتطوير المنظومة الصحية من أجل الارتقاء بالخدمة الصحية للمريض المصري. ويسعى هذا التعاون إلى تحسين حصول المرضى المسجلين لدى شركات التأمين الطبي الخاص على خدمة طبية أفضل، عن طريق دعم توسيع شبكة مقدمي الخدمات الطبية من خلال مظلة الجمعية المصرية للرعاية الصحية، وتوفير العلاج المناسب وكذلك سُبل التشخيص الدقيق للأورام وتدريب العاملين بالإدارات الطبية للشركات الأعضاء بالجمعية لتطوير قدرات الأطباء ورفع مستوى المعرفة وزيادة معدلات الأداء، مما يسهم بحد كبير في التغلب على العقبات التي يواجهها هؤلاء المرضى وتحسن نسب الشفاء من المرض

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - طارق العوضي: البرلمان استخدم أسلوب «الانتقام» لإسقاط عضوية السادات