اخبار مصر سياسة برلماني يطالب بخفض فواتير الكهرباء

اخبار مصر سياسة برلماني يطالب بخفض فواتير الكهرباء
اخبار مصر سياسة برلماني يطالب بخفض فواتير الكهرباء

‏‫حذّر النائب عاصم عبد العزيز مرشد، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، من استمرار سياسة وزارة الكهرباء فى التقديرات الجزافية لأسعار الكهرباء.

وأكد ان ابناء وجماهير دائرته الانتخابية على مستوى محافظة البحيرة وعدد كبير من المحافظات الاخرى اكتووا بنيران ارتفاع اسعار فواتير استهلاك الكهرباء لدرجة ان هناك أعدادا كبيرة من المستهلكين امتنعوا عن سداد فواتير الكهرباء.

 وقال "مرشد" فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إنه من المعروف ان استهلاك الكهرباء فى موسم الشتاء يكون قليلا الا ان اسعار فواتير الكهرباء ارتفعت عن الاستهلاك فى موسم الصيف مطالبا وزير الكهرباء بسرعة التدخل لحسم ازمة ارتفاع اسعار الكهرباء لحماية المواطنين خاصة من محدودى الدخل وغير القادرين من ارتفاع اسعار فواتير الكهرباء بعد ان أصبحت ظاهرة عامة يشتكى منها غالبية المواطنين.

وأضاف، يبدو ان هناك مشكلة لدى شركات الكهرباء انها تطالب المواطنين داخل مركز كوم حمادة باستهلاك شهر مؤخر وشهر مقدما حيث تطالب المواطنين بسداد استهلاك شهر يناير قبل حلول شهر يناير في سابقة لم تحدث علي مستوي العالم بدلا من التخفيف عن الموطنين نثقل عليهم وهم غير قادرين علي سداد شهر واحد كيف يتسني لهم سداد شهرين على مستوى الجمهورية فى عمليات تحديد استهلاك الكهرباء بصورة واقعية وحقيقية مما جعل المحصلون يلجأون الى عمليات التقديرات الجزافية لاستهلاك الكهرباء مشيرا الى ان الامر يتطلب البحث عن اليات جديدة تكفل تطبيق سياسات الاستهلاك الفعلي للكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى