اخبار مصر سياسة برلمانية تشيد بقرار الهيئة الهندسية وتوفيرها 7 مليارات جنيه للدولة

اخبار مصر سياسة برلمانية تشيد بقرار الهيئة الهندسية وتوفيرها 7 مليارات جنيه للدولة
اخبار مصر سياسة برلمانية تشيد بقرار الهيئة الهندسية وتوفيرها 7 مليارات جنيه للدولة
أثنت الدكتورة شيرين عبد العزيز القشاش، عضو مجلس النواب، على قرار اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والخاص بتوفير 7 مليارات جنيه للدولة.

وأشادت بالأفكار النبيلة لصالح الاقتصاد المصرى، والذى جاء نتيجة الفكرة الاستراتيجية والخبرة الهندسية من قبل "الوزير" بنقل كوبرى السكك الحديدية من الفردان مقترحًا أن يتم تركيبه فى مكان فيه قناة واحدة لتوفير 8 مليارات جنيه، وبذلك نكون وفرنا 7 مليارات جنيه ويتم عبور القطارات من الغرب للشرق والعكس.

 وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إننا عرضنا الموضوع على الرئيس بالتكلفة المالية والفكرة الإنشائية للكوبرى، والآن نعمل بتخطيط متكامل لكوبرى السكك الحديدية بحيث نحصل على الموافقة المبدئية على الفكرة الإنشائية والتكلفة التقديرية.

وأضاف أنه يتم عمل دراسات دقيقة ثم تعرض على الرئيس، وفور التصديق سنعمل على إنشاء أو نقل كوبرى سكك حديد الفردان إلى منطقة القنطرة جنوب كوبرى السلام العلوى، ونعمل فيها دراسات الآن، ولكن الدراسات تؤكد أنها أنسب منطقة لإنشاء الكوبرى لأن فيها قناة واحدة، وبذلك نكون ربطنا سكك حديد الإسماعيلية بالسويس بالسكك الحديدية شرق القناة، ونكون وفرنا مبالغ كبيرة، وممكن نعمل نفق فى السويس وفى سرابيوم، وهكذا نربط الشرق بالغرب.


وأوضحت النائبة " شيرين القشاش " أن رئيس الهيئة الهندسية قال إنه كان مقررًا إنشاء خط سكك حديدية فى أنفاق الإسماعيلية وفى أنفاق بورسعيد بالإضافة إلى أنفاق السيارات، ولكن لاحظنا أن تكلفة أنفاق السكك الحديدية عالية جدا، حيث إن تكلفة الكيلومتر تقريبا مليار جنيه فى مصر، أما الدول المتقدمة تكلفة الكيلو ما يقرب مليار وربع المليار جنيه، ففكرنا بدلا من أن ننشئ نفق سكك حديد يكلفنا مليارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى