#اليوم السابع - #فن - قصة أغنية لحنها حلمي بكر لـ أم كلثوم توفيت قبل أن تغنيها وغنتها وردة بعد عام

قصة أغنية لحنها حلمي بكر لـ أم كلثوم توفيت قبل أن تغنيها وغنتها وردة بعد عام

حل الموسيقار الراحل حلمي بكر ضيفًا في برنامج "صاحبة السعادة" للفنانة الإعلامية إسعاد يونس، المذاع على قناة DMC، وكشف خلال اللقاء عن حصوله على 7 جوائز على أغانى لم تذع داخل مصر.

" title="صاحبة السعادة - الموسيقار حلمي بكر وأول أعماله مع كوكب الشرق "أم كلثوم" وأهم أعمالها معه" width="550">

وعن تعاونه مع أم كلثوم قال حلمي بكر: "كانت البداية عندما تحدثت كوكب الشرق في حوار صحفي وقال بأن هناك شابان جديدان ستتعاون معهم هم عبد المنعم الحريري وشاب اسمه حلمي بكر، وده لأن كان السنباطى تحدث معها وأخبرها بأن هناك شاب يدعى حلمي بكر يلحن بطريقة جيدة".

وتابع حلمي بكر: "ام كلثوم كانت عاوزة تشوفنى ولكن وقتها مكنتش موجود في مصر، وبعد عودتى الى مصر تواصلت معها على الهاتف واستمعت إلى جزء من ألحاني، وطلبت مني تلحين أغنية لها".

واستكمل حلمي بكر: "بعد فترة تواصلت معي أم كلثوم وقالتلي مشتغلتش على اللحن ليه، فقلت لها كل لما أبدأ تلحين أشوفك بخاف، وردت عليا "اعتبرني زي فايزة ونجاة ووردة اللي اشتغلت معاهم".

وأضاف حلمي بكر: "استمعت أم كلثوم إلى اللحن في الهاتف وأعجبت به وقالتلي مفيش مخلوق يسمع اللحن ده وكمل تلحين وهغني الأغنية بعد العودة من رحلة العلاج"، ولكنها لم تعد وتوفيت قبل غناء الأغنية، وغنتها المطربة وردة بعد وفاة كوكب الشرق بعام وكانت بعنوان "معندكش فكرة".

يشار إلى أن الموسيقار الراحل قضى أيامه الأخيرة بقرية البوها التابعة لمركز كفر صقر، حيث انتقل إليها برفقة زوجته وطفلتهما الصغيرة، لقضاء عدة أيام زيارة، إلا أنه تدهورت حالته الصحية فجأة وتوفى عن عمر يناهز 86 عاما.

الموسيقار حلمى بكر قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلالها مع كبار المطربين فى العالم العربى، أبرزهم وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، وغيرهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى