#اليوم السابع - #فن - المصرية فرح الديباني تحصل على جائزة المرأة العربية لعام 2024

المصرية فرح الديباني تحصل على جائزة المرأة العربية لعام 2024

حصلت مطربة الأوبرا المصرية العالمية فرح الديباني على جائزة "المرأة العربية لعام 2024" في حفل أقُيم بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك لجهودها في مجال التبادل الثقافي.

 

حضر حفل توزيع الجوائز شخصيات بريطانية وعربية بارزة أبرزها؛ نصرت غاني، وزيرة الدولة البريطانية لشئون الأعمال والتجارة، وبارعة علم الدين، الصحفية اللبنانية العالمية، والشيخ فواز الخليفة، عميد لمجلس السفراء العرب في لندن، والسفير المصري في لندن السفير شريف كامل.
 

فرح الديباني1
فرح الديباني

 

وعقب استلامها للجائزة عبرت فرح الديباني عن سعادتها وفخرها بالحصول على تلك الجائزة، ووجهت الشكر للمنظمة ومجلس أمنائها لاهتمامها بدعم قضايا المرأة العربية. كما تحدثت فرح الديباني في إحدى جلسات الدورة الأولى لقمة المرأة العربية في لندن.

 

جدير بالذكر أنه ترشح عدد من الشخصيات العربية لهذه الجائزة، وتم اختيار المصرية فرح الديباني لجائزة هذا العام، لتكون المصرية الوحيدة التي تحصل عليها هذا العام، وهي الجائزة التي سبق وحصل عليها شخصيات عربية بارزة من قبل مثل الأم تريزا والفنانة الكبيرة ماجدة الرومي وغيرهن.

 

وتعد الميزوسوبرانو المصرية الشابة فرح الديباني هي أول مغنية أوبرا في العالم العربي تحصل على جائزة أفضل مغنية شابة من أوبرا باريس، كما حصلت من مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا على جائزة أفضل موهبة أوبرالية شابة، وحققت العديد من الإنجازات من بينها غنائها على مسرح منظمة اليونسكو في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها في باريس بحضور العديد من قادة العالم، كما حصلت على وسام الأداب والفنون الفرنسي "فارس"، من قبل وزارة الثقافة الفرنسية، وخطفت أنظار العالم بظهورها قبل انطلاق نهائي كأس العالم الذي أقيم بدولة قطر وغنت النشيد الوطنى الفرنسي قبل انطلاق المباراة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى