#اليوم السابع - #فن - الأوبرا تحيى ذكرى رحيل العندليب الليلة على المسرح الكبير

الأوبرا تحيى ذكرى رحيل العندليب الليلة على المسرح الكبير

تواصل الثقافة المصرية تنفيذ خططها للاحتفال برموز الغناء العربى حيث تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ خلال الحفل الذي يحييه الفنان أحمد عفت بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى ومشاركة  الفنانة فرح الموجي وذلك فى الثامنة مساء اليوم الخميس 7 مارس على المسرح الكبير.

ويتضمن البرنامج مجموعة مختارة من الأعمال الرومانسية الخالدة التى قدمها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وشكلت جزءا من وجدان الشعب المصرى والعربى منها بتلوموني ليه ,عشانك ياقمر ،الهوا هوايا ، على قد الشوق ، التوبة دويتو حاجة غريبة - تعالى اقولك وغيرها.

يذكر أن عبد الحليم حافظ أحد رموز الغناء العربى وأهم المطربين العاطفيين المصريين اسمه الحقيقي عبد الحليم على شبانة ، ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية عام 1929 ، قدم اولى أغانيه (صافيني مرة ) التي لحنها محمد الموجي وقصيدة "لقاء" كلمات صلاح عبد الصبور وألحان كمال الطويل بعدها حقق نجاحا ساحقا ولقب بالعندليب الأسمر، تعاون مع العديد من عباقرة التلحين، توفى بعد صراع مع المرض عام 1977 تاركاً ارثاً فنياً ضخماً ما زال يثرى الساحة الغنائية فى مصر والوطن العربى .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى