#اليوم السابع - #فن - إدانة مشرفة الأسلحة في فيلم Rust قبل محاكمة أليك بالدوين

إدانة مشرفة الأسلحة في فيلم Rust قبل محاكمة أليك بالدوين

تمت إدانة مشرفة الأسلحة هانا جوتيريز ريد في موقع تصوير الفيلم المشؤوم Rust بتهمة القتل غير العمد، في 21 أكتوبر 2021 في سانتا في، نيو مكسيكو، حيث قُتلت المصورة السينمائية هالينا هاتشينز بالرصاص وأصيب المخرج جويل سوزا أثناء تصوير الفيلم، عندما انطلقت طلقة حية من مسدس يستخدمه الممثل العالمى أليك بالدوين.

كانت المشرفة على الأسلحة هانا جوتيريز ريد تُحاكم بتهمة القتل غير العمد، والتي أقرت ببراءتها من التهمة، ومن المقرر أن تتم محاكمة بالدوين بنفس التهم في يوليو/ المقبل، كما دفع ببراءته.

وبعد ثلاث ساعات من المداولات، أدانت هيئة المحلفين جوتيريز ريد، لكنها وجدت أنها غير مذنبة بالتلاعب بالأسلحة، وقد تواجه الآن عقوبة السجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا.

ولكن جادل محامو جوتيريز ريد بأن المشكلات في موقع التصوير كانت خارجة عن إرادتها،  فقد كانت هناك تأخيرات في ذلك الوقت مع استقالة ستة من أفراد طاقم الكاميرا بسبب تأخر الأجور وظروف السلامة وتم تعيين طاقم جديد لاحقًا.

ومع ذلك، قال ممثلو الادعاء إنها المسؤولة عن جلب الذخيرة الحية بشكل غير قانوني إلى موقع التصوير، وأنها سارعت في التعامل مع الأسلحة، بينما فشلت في تحذير بالدوين من توجيه البندقية نحو الناس أو الضغط على الزناد بعد اللقطة.

وأدلى سوزا بشهادته في المحاكمة يوم الجمعة 1 مارس الجارى، وقال إنه تحرك خلف هاتشينز لإلقاء نظرة فاحصة على زاوية الكاميرا، لكنه لم ير مطلقًا المسدس التي أطلقت النار منه.

وقال سوزا للمحكمة: "لقد وقفت خلفها فقط لمحاولة رؤيتها على الشاشة، وكان هناك دوي مدوٍ بشكل لا يصدق، كان هذا يصم الآذان."

في عام 2021، بعد وقت قصير من وقوع الحادث، قال سوزا في إفادة خطية جديدة حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز، إنه قيل له إن المسدس آمن ووصفها بأنها “بندقية باردة” في إعلانات السلامة، وكشف أن الأسلحة النارية يتم فحصها عادةً بواسطة صانعة الأسلحة هانا جوتيريز ريد قبل أن يتم فحصها مرة أخرى بواسطة مساعد المخرج ديف هولز، ثم يتم تسليمها إلى الممثلين.

وفي بيان عقب الإدانة، قال والدا السيدة هاتشينز وشقيقتها إنهما “راضيان” عن الحكم، "ونحن نتطلع إلى استمرار النظام القضائي في التأكد من أن كل شخص آخر مسؤول عن وفاة هالينا مطالب بمواجهة العواقب القانونية لأفعاله."

أليك بالدوين وهانا جوتيريز ريد
أليك بالدوين وهانا جوتيريز ريد

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى