محمد كامل القليوبى: مهرجان شرم الشيخ للسينما يدعم المدينة ثقافيا

محمد كامل القليوبى: مهرجان شرم الشيخ للسينما يدعم المدينة ثقافيا
محمد كامل القليوبى: مهرجان شرم الشيخ للسينما يدعم المدينة ثقافيا

ADTECH;loc=300


كتب جمال عبد الناصر

قررت مؤسسة نون للثقافة والفنون إعداد برنامج ثقافى مكثف عقب الإعلان عن إطلاق أول مهرجان دولى للسينما بها وهو مهرجان شرم الشيخ الدولى للسينما العربية والأوروبية الذى سينظم فى الفترة من ٢٥ فبراير إلى 3 مارس من العام القادم بموافقة وزير الثقافة السيد حلمى النمنم ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

وأعلن الدكتور محمد كامل القليوبى رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون أن المهرجان هدفه دعم المدينة ثقافيا وتنشيطها سياحيا أن وفدا من المؤسسة والمهرجان سوف يزور شرم الشيخ خلال الأيام المقبلة للتنسيق مع السيد المحافظ اللواء خالد فودة فيما يتعلق بالتفاصيل الكاملة لأيام المهرجان الذى سيشهد تدفقا من سينمائيين أوروبيين إلى المدينة للمشاركة فى الفعاليات وفى أعضاء لجنة التحكيم ولمتابعة العروض السينمائية.

كما سيبحث الوفد كيفية التنسيق مع جمعية رجال الأعمال والشركات المالكة للصناعة الفندقية الضخمة بالمدينة بين العروض الثقافية والمنشآت السياحية ونوعية الوفود القادمة للمدينة وبصفة خاصة من السوق الروسى، الذى يشكل أهمية كبيرة للمدينة من خلال دعوة كبار صناع ومنتجى السينما فى روسيا والدول المحيطة بها.

وأكد الكاتب الصحفى جمال زايدة الأمين العام لمؤسسة نون للثقافة والفنون أن وفدا من المؤسسة والمهرجان سبق أن قام بزيارة للمدينة تم خلالها مقابلة كبار المسئولين بشرم الشيخ وبعض أصحاب المنشآت الفندقية لتفقد التسهيلات الموجودة بالمدينة للعروض السينمائية وقد أتضح توافر كل الإمكانيات لدى المدينة لإطلاق مهرجان دولى للسينما بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى