أخبار عاجلة
ضبط سائق قبل تهريبه 120 أسطوانة غاز في دمياط -
محمد شردي ينتقل إلى شاشة «إكسترا نيوز» -

Deepwater Horizon تجاهل ضحايا الكارثة البيئية

Deepwater Horizon تجاهل ضحايا الكارثة البيئية
اخبار الفن Deepwater Horizon تجاهل ضحايا الكارثة البيئية
مقال نقدي مترجم عن موقع variety، بواسطة الناقد بيتر دبروج

تحولت الكارثة البيئية الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، إلى فيلم أحادي وكارثي. ففيلم Deepwater Horizon، ركز فقط على الرجال الذين نجوا من حادثة انفجار محطة النفط، في حين تجاهل عدد لا يحصى من الضحايا الآخرين للحادثة.

الفيلم تدور أحداثه حول عالم النفط والتنقيب عنه في أعماق البحار والمحيطات، حيث تنفجر واحدة من محطات النفط يوم 20 أبريل عام 2010، وتسبب ذلك في موت 20 رجل عامل بالمحطة، وواجهت بعدها أمريكا كارثة بيئية مدمرة.

وبالرغم من أن مخرج الفيلم بيتر بيرج تعامل مع المشاهدين على أنهم مهندسين وأدخلهم في العديد من التفاصيل العلمية لكن مازال هناك أحداث مثيرة، فأنت لا يمكنك استيعاب 75% من أحداث الفيلم ومع ذلك تظل متعلق بالأحداث. وبالتالي فمن المتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات عالية بالرغم من هذه المشكلة نظرًا للحبكة الدامية التي تمتع بها.

هذه المرة الثانية التي تجمع المخرج بيتر بيرج بالممثل مارك ويلبيرج، بعد فيلمهما الصادر عام 2014 Lone Survivor، لكنك تشعر أن الممثل لم يقضي الكثير من الوقت في دراسة الشخصية جيدًا، فهو يقدم مهنة من المهن الصعبة والخطرة التي تجبرك على ترك أسرتك وحياتك لمدة 20 يومًا كل شهر.

فالفيلم يلعب ويلبيرج دور رئيس وحدة مهندسي الالكترونيات مايك ويليامز، الذي يضع حياة الأخرين من العمال والمهندسين قبل حياته، ويتصرف كبطل يحاول ينقذ الجميع، ولكن هناك سمة أمر ما في أداء مارك ويلبيرج يجعلك لا تصدقه، فهو فقط يحاول أن يكون المثال الحي للبطل الملهم، دون ذرة اهتزاز أو توتر من هول الواقعة.

في الأفلام التي تقدم مأساة بشرية مثل Titanic وApollo 13، كان الاهتمام الأكبر من قبل فريق العمل ينصب على ضحايا الحادثة وما واجهوه من صعوبات أثناء محاولة تخطي الأزمة. ولكن في هذا الفيلم كان التركيز على البطل أكثر ومن حاول إنقاذهم.

فيلم Deepwater Horizon، يتشابه كثيرًا مع فيلم Jurassic Park، فكلاهما اعتمد على المؤثرات البصرية المبهرة أكثر القصة الحقيقية، وأيضًا تقديم المثاليات الإنسانية ضد الجشع والطمع وغيرها من الدوافع البشرية الدنيوية.

الفيلم في النهاية تجاهل أثار الحادثة، واهتم فقط بالتركيز على عودة المهندسين سالمين إلى منازلهم وأسرهم. كما أن نهايته السعيدة لا تتفق تمامًا مع الكارثة البيئية التي يرصدها.

يشار إلى أن الفيلم يحتل المركز الثاني في إيرادات الـ Box Office، بواقع إيرادات وصلت إلى 20 مليون دولار أمريكي، في الأسبوع الأول من عرضه.

اقرأ أيضًا
فيلم Miss Peregrine's Home for Peculiar Children..القدرات الخارقة تطغى على السرد المقنع

بعد نجاحها في مهرجان تورنتو السينمائي..تعرف على الأفلام المتوقع دخولها سباق جوائز الأوسكار

Suicide Squad ليس الأول.. 5 أفلام مخيبة للتوقعات في 2016

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية