اخبار الفن بالصور.. لؤي يحيي حفل الحملة القومية للوقاية من سرطان الثدي

أحيا االمطرب لؤي احتفالية الجمعية الدولية للاورام "BGICS" أمس الجمعة 21 نوفمبر التي كانت أطلقتها بمكتبة الاسكندرية للإعلان عن تدشين "الحملة القومية للوقاية والتوعية ضد سرطان الثدي والسرطانات التي تصيب المرأة"، بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي.

لؤي

وقدم لؤي خلال الحفل مجموعة من أغنياته الشهيرة ومن أغاني ألبومه الأخير "عايشها" وتفاعل معه الجمهور بشدة ومنهم الفنانة رجاء الجداوي.

لؤي

أما فيما يتعلق بـ "الحملة القومية للوقاية والتوعية ضد سرطان الثدي والسرطانات التي تصيب المرأة" فهي تشمل كمرحلة أولى 9 محافظات في المناطق الاكثر احتياجاً للتنمية السكانية، وتم اطلاق اشارة البدء في هذه الحملة بمشاركة مع المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للامومة والطفولة برئاسة الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، حسبما أكد بيان صحفي.

لؤي

ومن جانبه أكد الدكتور هشام الغزالي أستاذ الاورام ورئيس الجمعية الدولية للاورام "BGICS" أن اختيار مكتبة الاسكندرية لتكون مكان انطلاق هذه المبادرة يمثل الواجهة المشرفة لمصرنا الحبيبة منذ ألاف السنين، حيث تعتبر هذه المبادرة هى الاولى على الاطلاق من حيث هدفها وهو الوقاية اي منع حدوث الاصابة بهذه الاورام عن طريق تقليل احتمالات الاصابة بمكافحة اسباب حدوثها، وخاصة أن معدل الحالات الجديدة للاورام في مصر وصل إلى 113 ألف حالة جديدة سنوياً، وتمثل أورام الثدي فيها حوالي 34 %.

وأضاف الغزالي أن هذه المبادرة سوف تشمل تدريس وتوعية الجمهور عن طريق محاضرات جماهيرية ثم تدريب كوادر داخل الجامعات والمدارس، وستبدأ الخطة بسرطانات المرأة التي تشمل أورام الثدي واورام عنق الرحم والاورام النسائية ثم تنتقل بعد ذلك إلى الاورام الاخرى.

لؤي

وفي سياق متصل شارك الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان وعدد كبير من الشخصيات والفنانين منهم الفنانة رجاء الجداوي التي أهدتها الجمعية درع التكريم،

اقرأ أيضا

صورة - زوجة يوسف الشريف تنضم لحملة "فكر وردي" لدعم مرضى سرطان الثدي

رشا مهدي تنضم لحملة "الشعب يأمر" وتحارب الغلاء

صورة - إنجي وجدان تشارك بحملة الـ ( ة ) لدعم المرأة ضد التحرش

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى