اخبار الفن بالصور- هل سرقت شركة Disney فكرة فيلم Zootopia؟

على الرغم من صدور فيلم الرسوم المتحركة Zootopia منذ قرابة عام، وحصوله على جائزة الأوسكار في شهر فبراير الماضي، إلا أن شركة Walt Disney المنتجة تواجه اتهامات بسرقة فكرة الفيلم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة The Independent البريطانية، أقام الكاتب جاري جولدمان دعوى قضائية يتهم فيها الشركة الشهيرة باختراق حقوق الملكية الفكرية ونسخ فكرته وتقديمها دون علمه.

واستند في أوراق دعوته على الجملة التي قالها كاتب ومخرج فيلم Zootopia بايرون هاورد، في وقت سابق: "لا تقلق إذا كنت تشعر وكأنك تنسخ شيء، لأنه إذا قُدم من خلالك، فسيتم تنقيته وسيعرض رؤية مختلفة خاصة بك".

وجاء في الدعوى المكونة من 37 صفحة، رسوم توضح التشابه بين شخصيات جولدمان وشخصيات شركة Disney، وتبين التقارب بينها فيما يخص القصة والأجواء العامة والحوار.

فيلم زوتوبيا

فيلم زوتوبيا

وذكر جولدمان أنه عرض فكرة Zootopia الخاصة به مرتين، الأولى في عام 2000 والثانية في عام 2009، ولكن شركة Disney رفضتها.

تجدر الإشارة إلى أن جولدمان كتب عدد من الأفلام منها فيلم Total Recall إنتاج عام 2012، وفيلم Next الصادر عام 2007، إلى جانب كونه منتج منفذ لفيلم Minority Report الصادر عام 2002.

وبدورها، أصدرت الشركة بيان صحفي تنكر فيه جميع الإدعاءات، جاء فيه:"هذه الدعوى مزعجة ومليئة بالمزاعم الكاذبة، إنها محاولة غير أخلاقية هدفها سرقة نجاح فيلم لم يصنعه، وسنرد على هذه الاتهامات بقوة من خلال المحكمة".

اقرأ أيضا

روبرت داوني جونيور طبيب يتحدث إلى الحيوانات في The Voyage of Doctor Dolittle

إيقاف عرض Beauty and the Beast بالكويت بسبب مضمونه الجنسي

ماليزيا تجيز عرض Power Rangers رغم مشاهد المثلية الجنسية

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى