أخبار عاجلة
اليوم.. الحكم فى " خلع" زينة من أحمد عز -

مصر تطالب البنك الدولي بمضاعفة محفظتها لديه

مصر تطالب البنك الدولي بمضاعفة محفظتها لديه
مصر تطالب البنك الدولي بمضاعفة محفظتها لديه

كتب : بوابة الخميس، 06 أكتوبر 2016 07:20 م

سحر نصر

طالبت "سحر نصر" الدولي أثناء لقائها بالدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بزيادة حجم محفظة التعاون بين مصر والبنك خلال الفترة المقبلة، والتي تبلغ حاليا 8 مليارات دولار على مدى 4 سنوات، وفى هذا الأطار.

وعقدت سحر نصر ، على هامش مشاركتها في اجتماعات الخريف للبنك الدولي المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن منذ السادس من أكتوبر الجاري، والتي ترأست من خلالها وفد مصر المكون من وزير المالية عمرو الجارحي ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، بصفتها محافظ مصر لدى البنك الدولي، عدد من كبار المسؤولين بمؤسسات التمويل الدولية وعلى رأسهم، رئيس مجموعة البنك الدولي، ومديرة مجموعة الممارسات العالمية لقطاع الحوكمة بالبنك، ورئيس مجلس إدارة صندوق الأعمال المصري الأمريكي، ونائب رئيس هيئة التعاون الدولي "جايكا".

وأكد رئيس البنك على دعمه للمشروعات التنموية التي تنفذها ، مشيرا إلى أهمية البعد الاجتماعي في برنامج المصرية وخاصة لدعم الطبقات المتوسطة ومحدودى الدخل، وجاء ذلك اللقاء بحضور حافظ غانم، نائب رئيس البنك، والدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذى بمجلس إدارة البنك، وأسعد عالم، المدير الإقليمي للبنك في مصر.

وأشارت "نصر" إلى أهمية البرنامج الشامل للتنمية الزراعية لاستصلاح 1.5 مليون فدان، والذي يهدف إلى إحداث تنمية شاملة بالمناطق الصحراوية المقترحة خارج نطاق الوادي والدلتا وتوسيع الحيز العمراني، وإقامة مجتمعات عمرانية زراعية وصناعية متكاملة ومستدامة، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية، مؤكدة على أهمية التحرك سريعا من أجل توفير التمويل المنتظر من البنك لدعم المشروع بقيمة 500 مليون دولار.

كما بحثت مع جان ويلسر نائب رئيس البنك لشئون النمو المتكافئ والمالية والمؤسسات، الترتيبات لزيارة بعثة من البنك، للقاهرة في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجارى، للتعاون بين الفريق المختص بكل من البنك الدولي والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لإعداد تقييم معدل الفقر والعدالة الاجتماعية في مصر، ومتابعة العمل الجاري بشأن تقييم الأثر الاجتماعي للفقر.

وناقشت "نصر" مع نائب رئيس البنك، إجراءات حصول مصر على الشريحة الثانية لدعم برنامج الاقتصادى، والبالغ قيمتها مليار دولار، وفى هذا الإطار، أشاد "ويلسر" ببرنامج ، مؤكدا دعم البنك للبرنامج حتى يسهم في تقدم مصر اقتصاديا.

كما تباحث مع ديبورا ويتزل، مديرة مجموعة الممارسات العالمية لقطاع الحوكمة بالبنك، ورينود سيلجمان، مدير مجموعة الممارسات العالمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحوكمة، وهشام والي، المدير السابق للمجموعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشأن التعاون مع البنك الدولي في قطاع الحوكمة وبناء قدرات فيما يتعلق بالمساءلة والشفافية وذلك لضمان الاستدامة لبرنامج التنموي وتحقيق الكفاءة والفعالية في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

فيما طالبت "سحر نصر" جايمس هارمون، رئيس مجلس إدارة صندوق الأعمال المصري الأمريكي، بضرورة دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد أهم أولويات المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية، وأهمية التنسيق المستمر بين الصندوق والحكومة المصرية للتأكد من أن أهداف الصندوق والمشروعات الممولة منه تتماشى مع احتياجات الشعب المصري، وأولويات المصرية.

وأعربت "نصر" خلال لقائها بنائب رئيس هيئة التعاون الدولى "جايكا" كينيتشى توميوشى، رغبة مصر في الاستفادة من خبرات الشريك الياباني خاصة في مجال التعليم، وهو ما انعكس على إعلان الشراكة المصرية اليابانية في التعليم خلال زيارة الرئيس ، الأخيرة إلى طوكيو، والتي تساهم اليابان بموجبها في تطوير وتجهيز 100 مدرسة في مصر لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد في كل مدارس الجمهورية.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار المال "سحر نصر" تبحث مع مسئولين لبنانيين عقد اللجنة العليا بين البلدين
التالى اخبار المال وزير التجارة والصناعة يقوم بجولة مفاجئة لموقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى