أخبار عاجلة
«فيس بوك» يوقف العمل على مجموعة من الهواتف -

صندوق النقد يحدد الموعد النهائي لتسليم مصر قرض الـ12 مليار دولار

صندوق النقد يحدد الموعد النهائي لتسليم مصر قرض الـ12 مليار دولار
صندوق النقد يحدد الموعد النهائي لتسليم مصر قرض الـ12 مليار دولار

كتب : وكالات الخميس، 06 أكتوبر 2016 11:33 م

صندوق النقد الدولي

تبدأ الاجتماعات السنوية المشتركة بين صندوق النقد والبنك الدوليين، فى العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم، وتستمر حتى بعد غد، وهو يوم وصول بعثة جديدة من البنك الدولى، إلى ، للتفاوض مع ، بشأن 3 ملفات، للحصول على شريحة قرض بمليار دولار، لدعم البرنامج الاقتصادى، و500 مليون دولار، لتنمية الصعيد، ومناقشة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بشأن إعداد تقييم معدل الفقر والعدالة الاجتماعية، ومتابعة تقييم الأثر الاجتماعى للفقر.

وحول مفاوضات مصر مع الصندوق الدولى للحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار، قال مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولى مسعود أحمد، فى حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته أمس: "أعتقد أن إعلان إبرام اتفاق القرض سيكون بنهاية شهر أكتوبر الجارى".

وتابع: "سنعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين على هامش اجتماعات (الصندوق) والبنك الدولى، لمعرفة مدى التقدم الذى حققته المصرية فى تنفيذ الإصلاحات، فمصر دولة قوية، لكنها تعانى عدداً من المشكلات الملحة".

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير المالية: نستهدف 2.3 % فائض أولي في الموازنة الجديدة
التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية