أخبار عاجلة

خبير اقتصادي يفجر مفاجأة مدوية عن قرض صندوق النقد

خبير اقتصادي يفجر مفاجأة مدوية عن قرض صندوق النقد
خبير اقتصادي يفجر مفاجأة مدوية عن قرض صندوق النقد

كتب : بوابة الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 09:23 ص

صندوق النقد

كشف مصطفى عبد السلام - الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية - مفاجأة كبيرة حول اشتراطات صندوق النقد الدولي تجاه مصر ، مؤكدًا أنه بدأ يشك في نواياه.

 وقال "عبد السلام" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك": "بدأت أشك في نوايا صندوق النقد الدولي تجاه مساعدة مصر على تجاوز أزمتها الاقتصادية والمالية .. فبدلاً من أن يمنح الصندوق 21 مليار دولار وبشكل عاجل لحل أزمة وعجز الموازنة العامة طالبها أولا باقتراض 6 مليارات دولار من الخارج، وثانيا برفع الاحتياطي الأجنبي إلى 24 مليار دولار، وثالثا بالقضاء على للعملة".

 وأضاف: "طيب أزاي، والحكومة لا تمتلك النقد الأجنبي الكافي لتحقيق الأهداف الثلاثة ، ولكي تنجح في ذلك سارعت بالدخول في مفاوضات مكوكية لاقتراض المبلغ المطلوب، وهذا أشعل أزمة .ولابد كذلك للبنك المركزي من المحافظة على ما لديه من احتياطي أجنبي وعدم استنزافه في تلبية احتياجات السوق والدفاع عن العملة وزيادة الاحتياطي .. والنتيجة.. بدلاً من أن تقضي على مشكلة سوق الصرف القائمة تتفاقم وتشتعل أزمة وعندما تأتي أموال الصندوق يكون الوقت فات ومالطة خربت".

 وتساءل: "أنا مش عارف المشكلة في مين بالضبط؟ في الصندوق .. ولا الـ جري على الصندوق ظنا منه أنه سيحل له مشاكله؟".

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية