أخبار عاجلة
الزمالك يهاجم الحرس بحسام باولو وباسم مرسي -
سعوديون يعلنون الحرب على الأجانب بالمملكة -
أحمد حجازى يشارك فى مران الأهلى وغياب مسعد عوض -
البنك المركزي: الدولار يسجل ١٥.٨٦ جنيها -

اخبار المال «يونيفرسال» تستثمر مليار جنيه في الصناعات المغذية

اخبار المال «يونيفرسال» تستثمر مليار جنيه في الصناعات المغذية
اخبار المال «يونيفرسال» تستثمر مليار جنيه في الصناعات المغذية
يسري قطب: خصصنا 10 مصانع من أصل 14 باستثمارات 1.8 مليار جنيه 
طارق قابيل: مصر لديها فرصا واعدة في الاستثمار بمجال الصناعات المغذية.. ونمتلك الإمكانيات والخبرات التي تؤهلنا لتحقيق طفرة في هذا المجال

أعلنت شركة "يونيفرسال" عن استثماراتها في مجال الصناعات المغذية وصناعة المواد الخام خلال الفترة المقبلة، وذلك لتطوير الصناعة المصرية وتلبية احتياجاتها وتخفيف الضغط على العملات الأجنبية، في ظل النمو المتوقع خلال الفترة المقبلة.


وقال الدكتور يسري قطب رئيس مجلس إدارة الشركة: يونيفرسال تمتلك 10 مصانع للصناعات المغذية من إجمالي 14 مصنعا تابعة للشركة باستثمارات تتجاوز المليار و800 مليون جنيه.

وأضاف قطب أن الشركة تحقق إكتفاء ذاتي بنسبة 70% من الصناعات المغذية، فيما يتم استيراد حوالي 30% من المكونات التي لا يمكن تصنيعها محليا حتى الآن، مشيرا إلى أن منتجات الشركة من الصناعات المغذية تحقق فائض بنسبة 25 % تقريبا يتم توريدها للسوق المحلي.

وأكد قطب أن مصر لديها طاقات هائلة للاستثمار في مجال الصناعات المغذية التي تعتبر عصب الصناعة، مشيرا إلى أن الصين تمتلك 4.5 مليون مصنع للصناعات المغذية وتركيا تمتلك مليون و350 ألف مصنع، فيما تمتلك مصر 230 مصنعا تقريبا وهو ما يعكس احتياج الصناعة المصرية لهذا النوع من التصنيع.

كما اشار قطب ان التحدي الاساسي هو عدم وجود مصانع للماده الخام، كخام الاستانلس وخام الصاج مسحوب على البارد والمادة الخام للبلاستيك.

من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن هناك فرصا واعدة خلال الفترة المقبلة للتوسع في الصناعات المغذية، مشيرا إلى أن أحد أهم استراتيجيات لتطوير الصناعة خلال الفترة المقبلة هو زيادة المكون المحلي في منتجات الشركات المصرية والعالمية العاملة في مصر وخصوصا في مجال صناعة السيارات، وهو ما يستدعي الإهتمام بالاستثمار في الصناعات المغذية.

وأضاف أن مصر لديها من الإمكانيات والخبرات التي تؤهلها لتحقيق طفرة في مجال الصناعات المغذية و تواجد لكيان وطني ضخم ، والكفائات القادرة على تطوير الصناعة المحلية وتقديم منتج محلي عالي الجودة قادر على المنافسة في الأسواق العالمية.


وكان وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل قد افتتح في شهر يوليو الماضي أحدث مصنع للقوالب والاسطمبات البلاستيكية المغذية لصناعة الأجهزة المنزلية التابع لشركة يوينفرسال في مصر بتكلفة تجاوزت الـ 130 مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التدخين يستحوذ على 6% من نفقات الصحة عالمياً