أخبار عاجلة
ضبط شخصين يتاجران في العملة بالشرقية -
«مي كساب» لـ «أبو تريكة»: أنت حبيب الملايين -

اخبار المال قابيل: جاري الإعداد للاجتماع الأول للجنة التجارية «المصرية الكينية»

اخبار المال قابيل: جاري الإعداد للاجتماع الأول للجنة التجارية «المصرية الكينية»
اخبار المال قابيل: جاري الإعداد للاجتماع الأول للجنة التجارية «المصرية الكينية»
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجري حاليا الإعداد لعقد الاجتماع الأول للجنة التجارية "المصرية الكينية" المشتركة والمقرر عقده بالقاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال: إن الاجتماع يأتي في إطار متابعة اتفاق التجارة الذي تم توقيعه بين البلدين خلال الدورة السادسة للجنة "المصرية الكينية" المشتركة والذي يستهدف تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.


تصريحات الوزير جاءت خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوفد المصري المشارك في قمة الكوميسا المنعقدة بمدغشقر والذي ترأسه المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، مع ويليام روتو نائب رئيس جمهورية كينيا وبحضور أمينة محمد وزيرة خارجية كينيا .


وأضاف قابيل أن المباحثات تناولت أهمية توسيع حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة خاصة في المجالات الصناعية مثل التعاون في مجال انشاء وإدارة المناطق والمدن الصناعية وانشاء مراكز للمعلومات الصناعية لتبادل فرص الاستثمار الصناعي وتبادل الخبرات في مجال التدريب الفني، فضلا عن تنشيط التجارة بين الجانبين من خلال السعي لإنشاء مركز تجاري لوجستي بكينيا لتسويق المنتجات المصرية الي جانب تنظيم جولات تدريبية للكوادر الكينية في العديد من المجالات.


وأشار الوزير الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ضئيل ولا يعكس عمق العلاقات المشتركة حيث بلغ 513 مليون دولار خلال عام 2015 منها 239 مليون دولار صادرات مصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الدولار" يرتفع مجددا ويسجل 19 جنيها بالبنوك
التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل