اخبار المال مصر تطالب بتمويل لتطهير 250 فدان من الألغام

اخبار المال مصر تطالب بتمويل لتطهير 250 فدان من الألغام
اخبار المال مصر تطالب بتمويل لتطهير 250 فدان من الألغام
أعلنت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أنه تم خلال الفترة الأخيرة، تطهير حوالي 95 ألف فدان من الألغام بمنطقة العلمين، وتم توفير معدات تستخدمها القوات المسلحة فى عمليات التطهير بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي.


جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي تقوم بها وزيرة التعاون الدولي اليوم الجمعة الي محافظة مطروح، وذلك بحضور اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وراينهولد برندر، القائم بأعمال سفير وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، والمصطفى بن المليح، الممثل المقيم للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وشيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة.


وطالبت وزير التعاون الدولي، الشركاء فى التنمية بإتاحة تمويل جديد، للمساهمة فى تطهير نحو 250 ألف فدان مازال يتواجد بها عدد من الالغام.


وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن مركز الأطراف الصناعية يعد من أكبر المراكز بمصر والمجهز لتصنيع الأطراف الصناعية وصيانتها وتركيب الأجهزة وتوفير المعدات اللازمة والكراسي المتحركة لمساعدة المصابين والمعاقين على مستوى المحافظة، وبدأ إنشاؤه منذ عام ونصف بتمويل من الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي كمنحة من الاتحاد الأوروبي، مع تدريب الكوادر الشابة على العمل بذلك المركز المتطور.


وأوضح أن زيارة الوزيرة للمحافظة تأتى تجسيدا لاهتمام القيادة السياسية بتنمية محافظة مطروح والاهتمام بحياة المواطن فى كافة أرجاء الوطن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى .


وأشار إلى أن محافظة مطروح تنتهج كافة الطرق خارج الصندوق مع مواكبة التطورات التقنية والإدارية والفنية لاستغلال كافة الموارد التنموية بالمحافظة خاصة فى الإسراع بخطط تطهير المناطق المزروعة بالألغام بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة حتى تحققت انجازات لم تسبق من قبل، رغم تلك العقود الطويلة على زراعة تلك الألغام لتأتى نتائج تلك الجهود إضافة مشرقة تضاف إلى الإنجازات الرائعة والمشروعات القومية المتوالية على أرض مطروح.


من جانبه، قال راينهولد برندر، القائم بإعمال سفير الإتحاد الأوروبى فى مصر: "لعبت معارك العلمين دورا حاسما في مسار الحرب العالمية الثانية، ومع ذلك، وحتى يومنا هذا، لا تزال مصر تعانى من الذخائر غير المنفجرة المتبقية في هذه المنطقة، وعلى مر السنين، ساعدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين شاركوا في المعركة مصر فى دعم إزالة الألغام".


وأضاف:"هذا البرنامج أول مساهمة مباشرة من الاتحاد الأوروبي في هذا الجهد، ونحن سعداء جدا بأن نكون جزءا منه، للمساهمة في تحسين حياة سكان الساحل الشمالي الغربي لمصر".


وقال المصطفى بن المليح، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى: "سعدنا بالمشاركة، هذا الصباح، بافتتاح مركز الاطراف الصناعية بمدينة مرسى مطروح الذى يوفر لضحايا الالغام الوصول لخدمات متكاملة للاطراف الصناعية".


وأضاف: "نحن سعداء لدعم وزارة التعاون الدولى فى هذا المشروع الرائد بالشراكة مع الاتحاد الاوروبى والذى يفتح آفاق التنمية فى الساحل الشمالى الغربى ويوفر حياة افضل لسكان المنطقة كما يعيد تأهيل ودمج ضحايا الالغام فى المجتمع، وهذا يصب فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة فى مصر".


وقالت شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة:" أتقدم بالتهنئة إلى 40 سيدة تم اختيارهن للحصول على آلات الخياطة لتكملة دخل أسرهن، وتمثل هذه الآلات الأمل في مستقبل أكثر إشراقا ليس فقط بالنسبة للأسر، ولكن بالنسبة للمجتمعات التي يعيشون فيها".


وأضافت: "ستواصل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقديم الدعم لتطهير مصر من الألغام، ومساعدة الضحايا والقيام بحملات تثقيف وتوعية بمخاطر الألغام للاطفال فى مصر، ونحن أملنا أن يصبح الساحل الشمالى الغربى مكان أمن للعيش".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى